leftlogo

4 شيفات مصريين رفعوا رأسنا في «Top Chef»..تعالى أقولك حكايتهم

A A A
توب شيف
توب شيف

 

على مدار 5 أعوام هي عمر برنامج مسابقات الطهي الشهير "توب شيف Top Chef" النسخة العربية منه، شارك العديد من الشيفات المصريين بعضهم اقتناص آراء وتعليقات إيجابية من لجان التحكيم لنتعرف عليهم.

مصطفى سيف

خلال حلقات الموسم الثاني من برنامج Top Chef الذي عقد في العام 2018 شارك المتسابقين في أجواء حماسية، ولفت الأنظار شيف مصري متميز هو مصطفى سيف الذي فاز بالموسم الثاني من البرنامج.


وكشفت الشيف منى موصلي عن أن الفائز باللقب هو مصطفى سيف، وحصل إلى جانب اللقب على مبلغ 375 ألف ريـال سعودي، وتغطية كاملة في مجلة “Hospitality News”، ومشاركة في معرض الضيافة الأبرز إقليمياً Horica 2018، والانتقال إلى بريطانيا للحصول على جائزة العلم والمعرفة من "الهيئة الملكية للصحة البيئية" مقدم من شركة بويكر.

محمد عفيفي

وفي الموسم الرابع شارك الشيف المميز محمد عفيفي في البرنامج، الذي امتاز طهيه بدمج ألوان ومطابخ مختلفة بالأكلات التي يقوم بابتكارها خاصة الأكلات المصرية التي طورها وجدد فيها، ورغم فوزه بالتحدي الثاني للموسم إلا أنه لم يستطع إكمال باقي الموسم مع زملائه. 

حسام عاطف

شارك في الموسم الأخير من البرنامج الشيف حسام عاطفن وهو مصري من الإسكندرية، درس السياحة والفندقة وتخصص عقب تخرجه في الطهي، وسافر الإمارات وتعلم بها أصول الطبخ العالمي، وهو حاليا يعمل في شركة تضم مطابخ من عدة بلدان، ورغم فنون الطهي التي تعلمها من دول مختلفة إلا أن المطبخ الإسكندراني يظل الشغف الأول له.

تامر خليل

اشترك في الموسم الخامس أيضا الشيف المصري تامر خليل، لكنه لم يصل للمرحلة النهائية، وفي فيديو له عبر صفحته الرسمية نقلا عن برنامج توب شيف، قال إنه عمل في مهنة الطهي منذ أن كان عمره 15 عاما في مطعم يملكه والده، كما أنه درس السياحة والفنادق في مصر لمدة 5 سنوات، وعمل بأحد أكبر الفنادق في مصر، واشترك في مسابقة طهي محلية فاز فيها بالمركز الأول.


سافر "خليل" إلى باريس لتعلم الطهي بها، وبدأ من الصفر حتى وصل إلى العمل مع أكبر الشيفات هناك، وتتميز أطباقه بدمج المطبخ المصري مع مطابخ عالمية مثل المطبخ الفرنسي.

مصطفى سيف
شيف مصطفى سيف

تامر خليل
شيف تامر خليل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022