leftlogo

4 طرق لتخزين البصل والثوم.. استخدمي المناديل الورقية والحقائب الشبكية

A A A
image
طرق تخزين البصل والثوم

إذا كنت تنوي الخروج ومقابلة أصدقائك، فبالتأكيد لن تفكر في تناول الثوم والبصل بسبب رائحتهما النفاذة، وبرغم ذلك لا يستطيع أحد الاستغناء عن الثوم والبصل في إعداد الطعام، حيث يضيف مذاقهما الكثير من الدفئ والمذاق اللذيذ لأي وجبة، لكن ما هي أفضل طريقة لتخزينهم؟.

طريقة تخزين الثوم

يفضل البدء بتخزين الثوم في النصف الثاني من شهر أبريل، حيث يعتبر الوقت المثالي لأن الثوم يبدأ في الجفاف وتترك عروقه الخضراء خلفه ويصبح وزنه أخف، ضعي حبة الثوم في حقائب شبكية واربطي عقدة حولها، ثم ضعي الثانية، واربطي عقدة حولها، واستمري بهذه العملية حتى تنتهي الكمية، مع مراعاة عدم تكديس الثوم، لضمان وصول الهواء إلى كل حبة، ما يساهم في الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، وبعدها علقي الحقائب من الطرف في مكان جيد التهوية بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.

الطريقة الثانية

قومي بتنظيف كمية الثوم التي ترغبين في تخزينها، وافرميها جيدا وضعيها في أوعية زجاجية معقمة، ثم قومي بتخزينها في فريزر الثلاجة.

طريقة تخزين البصل

سنحتاج إلى كثير من الحقائب الشبكية، ثم نأتي بالكمية المراد تخزينها من البصل، ونضع الثمرة الأولى داخل حقيبة شبكية ونعقد عليها، ثم نضيف الثمرة الثانية الثانية، ونستمر على هذه الطريقة حتى تنتهي الكمية التي نريد تخزينها، ويعامل البصل مثل الثوم، حيث يفضل تعليقه في مكان جيد التهوية لا تصل الية أشعة الشمس المباشرة.

طريقة ثانية لتخزين البصل

يمكن تخزين البصل باستخدام المناديل الورقية، أولا يجب إزالة القشرة الخارجية التي يسهل إزالتها من البصل، ثم نضع البصلة في وعاء مغلف بالمناديل الورقة، ومنها إلى مكان التخزين، وتساعد هذه الطريقة في حفظ البصل لفترة طويلة، كما أنها تساعد في امتصاص الروائح الكريهة غير المستحبة التي تصدر منه، وهذه الطريقة تسهل تنظيف الوعاء عند إحضار دفعة جديدة من البصل، حيث يجري التخلص التخلص من المناديل الورقية، ونضع غيرها.



Onions-and-Garlic-inside-the-pantry-cupboard

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022