leftlogo

4 طرق للاستمتاع بالشوي دون زيادة في الوزن.. تعرف عليها

A A A
حفلة شوي  - شواء  - الشواء - شوي لحوم - شواء لحوم - Barbecue  (1)
استمتع بحفلات الشواء
لا شيء يضاهي الشواء في الفناء الخلفي، حيث تنتقل حفلات أعياد الميلاد والاجتماعات العائلية وتجمعات نهاية الأسبوع مع الأصدقاء إلى الهواء الطلق، وتعد هذه المناسبات بمثابة أوقات للاستمتاع بالأطعمة اللذيذة، خاصة إذا كنت تلتزم عادةً بنهج أكثر صرامة في تناول الطعام.
من ناحية أخرى، قد يظل فقدان الوزن أو الحفاظ عليه في قمة اهتماماتك، بغض النظر عن هذه الحالة، إلا أن البرجر الدهني، وسلطة البطاطس الكريمية، والمشروبات السكرية التي تعتبر أساسية في فترات الطقس الدافئ يمكن أن تجعل الالتزام بنظام غذائي صحي أو خطة فقدان الوزن أكثر صعوبة.

خيارات صحية في حفلات الشواء

يقول Ginger Hultin، خبير التغذية ومالك Champagne Nutrition في سياتل: "يمكن أن تكون حفلة الشواء مليئة بالسكر والملح والدهون المشبعة، أو يمكن أن تكون طريقة لذيذة لتضمين بعض الأطعمة الطازجة والصحية".
وبحسب Hultin والطاهي المولود في جوهانسبرغ، بجنوب إفريقيا فيك كرينسكي، من برنامج CBS السابق Recipe Rehab، هناك عدة طرق للاستمتاع بوقت الشوي.

1- تناول اللحم قليل الدهن

غالبًا ما تحتل اللحوم مركز الصدارة في حفلات الشواء، وبينما يعد البرجر والهوت دوج خيارات واضحة، إلا أنهما بعيدان عن الطعام الصحي، ويقول كرينسكي: "قطع اللحم الأقل دهونًا هي دائمًا طريقة جيدة لتقليل الدهون، الديك الرومي الخالي من الدهون والدجاج منزوع الجلد عظام رائعة في الشواء، والجمبري والاسكلوب طريقة ممتعة لتذوق الشواء الخاص بك!".

2 - الدجاج بدلا من اللحوم

على الرغم من أن حقائق التغذية تختلف حسب العلامة التجارية، إلا أن هوت دوج اللحم البقري النموذجي يحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية وحوالي 5 جرامات (جم) من الدهون المشبعة، لذا يمكن استبداله بالدجاج المشوي الذي يحتوي على 73 سعرًا حَرَارِيًّا و 0.4 جرامًا من الدهون المشبعة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

3- تتبيل اللحوم بعصير الأناناس

للحصول على نكهة إضافية، يُقترح تتبيل اللحوم بعصير الأناناس الطازج، ويعمل على تطرية اللحوم بشكل طبيعي ولذيذ، وكذا يمكن وضع الخضار واللحوم الخالية من الدهون على أسياخ، ثم رشها بالبيستو محلي الصنع وزبدة اللوز، أو صلصة الفلفل الأحمر المحمص ورش الأعشاب الطازجة عليها.

4- البرجر الخالي من اللحم للنباتيين


لم تصنع الشواية الخاصة بك فقط من أجل البرجر وشرائح اللحم- وسواء كان لديك أكلة نباتية فقط على طاولة النزهة الخاصة بك أو كنت نَبَاتِيًّا، فبعض بدائل اللحوم الدسمة يمكن أن تفيد صحة الجميع.
ويقترح كرينسكي شواء فطر البورتوبيلو المحشو بجبن الماعز والأعشاب الطازجة، فقط ضعها على الخبز وستحصل على البرجر النباتي المُرضي، ويمكن أن تضيف المزيد من الألياف والفيتامينات والمعادن إلى نظامك الغذائي بطريقة لذيذة، وهناك الكثير من الخيارات المتاحة في السوق الآن".
حفلة شوي  - شواء  - الشواء - شوي لحوم - شواء لحوم - Barbecue  (5)
حفلة شوي  - شواء  - الشواء - شوي لحوم - شواء لحوم - Barbecue  (3)
حفلة شوي  - شواء  - الشواء - شوي لحوم - شواء لحوم - Barbecue  (6)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022