leftlogo

4 عادات خاطئة ترفع مستوى السكر في الدم بعد الأكل... خلي بالك من «النوم

A A A
عادات تؤدي لرفع مستوى السكر في الدم
قياس نسبة السكر في الدم

يقع العديد من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر في كثير من الأخطاء والعادات الغذائية التي تساعد في زيادة معدل ارتفاع مستويات السكر في الدم، خاصة بعد تناول الوجبات اليومية، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، أشهر العادات الخاطئة التي يقوم بها الشخص تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم حسب ما نشره موقع All Recipes.

1- بلاش نوم بعد الأكل مباشرة


من أكثر الأشياء التي تساعد في ارتفاع سكر الدم بعد تناول الوجبات، هي النوم مباشرة أو الجلوس على الأريكة حيث يؤدي الاستلقاء إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم لأن الجسم مستقر ولأن العضلات لا تحرق الجلوكوز الإضافي في مجرى الدم، بالإضافة إلى ذلك، فهو سبب شائع لارتجاع المريء، لذا كن حذرًا إذا كنت عرضة لعسر الهضم بعد تناول وجبة، خاصة تلك التي تحتوي على الأطعمة المحفزة، مثل صلصة الطماطم الحمضية الموجودة على البيتزا أو المعكرونة.

2- لا تفوت وجبة الإفطار


العشاء ليس الوجبة الوحيدة التي يجب أن تقلق بشأنها، يمكن لجميع الوجبات والوجبات الخفيفة أن ترفع نسبة السكر في الدم، ويمكن أن يكون للوجبة الأولى في اليوم تأثير كبير على نسبة السكر في الدم لبقية اليوم.


يمكن أيضًا أن يؤثر تخطي وجبة الإفطار على نسبة السكر في الدم، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الصباح يكون لديهم نسبة أعلى من السكر في الدم بعد الوجبة بعد الغداء والعشاء.

3- المشي بعد الأكل


إلى جانب تجنب النوم بعد تناول الوجبات، يمكن المشي بعد تناول الوجبات حيث يساعد المشي تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى الحد الأدنى حيث تستخدم العضلات هذا الجلوكوز كمصدر للوقود، فيمكن المشي لمدة 10 إلى 20 دقيقة، كما ساعد على تعزيز المزاج ويساعد في التخلص من التوتر.

4- تناول الألياف والوجبات الخفيف


عندما يتم تناول الدقيق الأبيض المكرر، مثل البيتزا أو المعكرونة أو البسكويت، فإن الجسم يأخذ الكربوهيدرات والسكريات فقط ويساعد على ارتفاع كبيرة في نسبة السكر في الدم، حيث لا توجد ألياف للحفاظ على استقرار المستويات أو لإبطاء عملية الهضم.


لذلك لابد التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف ليس فقط للتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبة ولكن أيضًا للمساعدة في صحة الجهاز الهضمي أيضًا، تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.


 صورة تعبر عن مرض السكر

 خضروات مختلفة تحتوي على الألياف

 امرأة تستغرق في النوم بعد الأكل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022