leftlogo

4 فوائد صحية لدقيق الشوفان.. ينظم ضغط الدم ويقوي الجهاز الهضمي

A A A
دقيق نشا البطاطس
فوائد دقيق الشوفان
يحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، وما يجعل دقيق الشوفان مفيد للصحة هو احتوائه على نسبة عالية من السيلينيوم الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة.

فوائد دقيق الشوفان


يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب


الشوفان من الأطعمة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، تأكد من إدخال دقيق الشوفان في النظام الغذائي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يحتوي على عنصر (بيتا جلوكان)، الذي يعمل على القضاء على الكوليسترول الضار في الجسم.

التحكم في نسبة السكر بالدم


تشير الأبحاث، إلى أن مادة (بيتا جلوكان) تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم كما أن دقيق الشوفان مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة، وبالتالي يعد مناسب لمرضى السكري، وأثبتت الدراسات أن دقيق الشوفان يعمل على التحكم في الجلوكوز والدهون عند مرضى السكري من النوع 2.

تنظم ضغط الدم


دقيق الشوفان غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على خفض ضغط الدم عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم لهذا يعد مفيد جدا لمن يعاني من ضغط الدم المرتفع.

تحسن صحة الجهاز الهضمي


دقيق الشوفان مفيد لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، وأثبتت الدراسات أن الألياف الغذائية الموجودة في الشوفان مفيدة أكثر من تلك في الفواكه والخضروات، كما يعد مفيدا لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022