leftlogo

4 فوائد صحية لقشر «البطيخ».. اوعى ترميه «مكمل غذائي وخافض لضغط الدم»

A A A
Watermelon Rind
فوائد قشر البطيخ

يعتبر البطيخ أكثر أنواع الفاكهة المليئة بالعناصر الغذائية، ويحتوي على 92% من المياه، بالإضافة إلى فيتامين (أ) و (ج) والبوتاسيوم والمغنيسيوم وعناصر غذائية مهمة أخرى، ويعتمد الكثير على لب البطيخ الداخلي في الطعام، وقد لا يعرفون أن القشرة أيضا صالحة للأكل مثل الخيار، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في عدم التخلص منها وفقاً لموقع Healthline.


فوائد قشر البطيخ 


1- مفيد للرياضيين

قد يحسن السترولين من أدائك الرياضي، حيث يعزز تمدد الأوعية الدموية، وتشير إحدى الدراسات إلى أن مكملات السيترولين تعمل على تحسين توصيل الأكسجين إلى العضلات ما يحسن أداء التمرين، وللحصول عليه بشكل طبيعي جرب مخلل قشر البطيخ وهو علاج قديم كان يستخدم في الولايات الجنوبية.

2- مفيد للرجال

تظهر بعض الأبحاث أن قشر البطيخ قد يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط، وتأتي قوى تعزيز الرغبة الجنسية من الحمض الأميني سيترولين والذي يتركز في القشرة.
وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات السيترولين يمكن أن يحسن الانتصاب دون العديد من الآثار الجانبية المحتملة المرتبطة بالفياجرا.


3- ضبط ضغط الدم

إذا أوصاك طبيبك بخفض ضغط الدم فحاول تناول البطيخ بقشره، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن مكملات مستخلص البطيخ قادرة على مساعدة البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة في التحكم في ضغط الدم، ومع ذلك من المرجح أن تكون مكملات السيترولين أكثر فعالية، حيث تشير معظم الدراسات إلى أن مكملات السيترولين تقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ويعتبر البطيخ أيضًا من مدرات البول المحتملة، وغالبًا ما يتم وصفه للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

4- غني بالألياف

فائدة أخرى لقشر البطيخ، وهي أنها مصدر غني بالألياف، والتي تساعد في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القولون، وخفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، تساعد على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه. 
watermelon-ice-cream-slush-with-kiwi-in-watermelon-2022-05-24-22-18-50-utc
قشر البطيخ
pile-of-watermelons-2021-08-26-18-19-55-utc
البطيخ
pieces-of-watermelon-2021-09-03-10-42-00-utc

البطيخ يساعد في النظام الصحي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022