leftlogo

4 فوائد لـ«البطاطا الحلوة» لازم تعرفها.. منها تعزيز «صحة القلب» ومصدر «الطاقة» للجسم

A A A
sweet-potato-harvest بطاطا
البطاطا الحلوة

بجانب النباتات والأعشاب التي تستخدم في العلاج، هناك بعض الأكلات التي نغفل عن أهميتها وفوائدها، والحديث هنا عن البطاطا الحلوة، والحقيقة أن البطاطا الحلوة لها دور وتأثير مهم جدًا في حياة النساء، وإليكم في السطور التالية ما تحدثت عنه د.إيمان جمال، أخصائية التغذية العلاجية، عبر حسابها على الانستجرام. 


البطاطا الحلوة وفوائدها للمرأة 

تعد البطاطا الحلوة وجبة خفيفة تمدك بالطاقة، وتعزز مناعتك وصحة قلبك وشرايينك، كما أنها مصدرًا غنيًا للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى الألياف، ولكن كل هذا لا يغني عن فوائدها للمرأة، لأن البطاطا لها تأثير قوي على التقلصات والتشنجات، وبالتالي يمكن تناولها بسهولة في فترة الدورة الشهرية.

 

وللبطاطا تأثير قوي على المرأة حيث تحاكي الهرمون الأنثوي " الإستروجين" وبالتالي يمكن استخدامها للسيدات التي انقطعت عنهم الدورة الشهرية بسبب نقص هرمون الاستروجين، كما أنها مفيدة للحوامل كونها تساعد على التعرق وبالتالي تحسن من قدرة المرأة على إتمام فترة الولادة بأمان وسلام. 


فوائد البطاطا لمقاومة الإنسولين 

تعتبر البطاطا الحلوة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، وبحسب الأبحاث فإنها قد تساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين عند مرضى السكري، كونها مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.  


فوائد البطاطا الحلوة 

1- البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم، ما يجعلها تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والشرايين وضبط مستويات ضغط الدم. 


2- تعتبر البطاطا الحلوة مصدرًا للكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، وقد تكون وجبة مثالية لمن يريدون زيادة في الوزن إذا تم إدخالها ضمن نظام غذائي متوازن ومحسوب.


3- بما أن البطاطا الحلوة هي مصدر لفيتامين "أ" المعروف بفيتامين الجمال، والبيتاكاروتين كمضاد أكسدة قوي ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن، فبالتأكيد سيكون للبطاطا دور كبير في زيادة بشرتك نضارة وإشراقًا.   


4- باعتبار البطاطا الحلوة مصدر للحديد والفوليت، بالتأكيد سيكون لها دور في الوقاية من فقر الدم.

بطاطا 

بطاطا نيئة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022