leftlogo

4 مشروبات هتساعدك في التخلص من الماء المحتبس في الجسم.. جرب الكرفس

A A A
رطب جسمك
مشروبات للتخلص من الماء المحتبس في الجسم

يعاني العديد من الأشخاص من احتباس الماء داخل الجسم، والذي يأتي نتيجة بعض العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها العديد من الأشخاص، وفي حالة تراكم الماء والسوائل في الجسم يمكن أن تزيد من حجم الجسم بشكل واضح، وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن تسبب تورم في اليدين والقدمين والساقين.

وتوضح أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور بسمة يسري، أهم 4 مشروبات تساعد في التخلص من الماء المحتبس بالجسم، وهذا من خلال فيديو لها على صفحتها الشخصية، "إنستجرام".

شرب البقدونس المغلي

قالت الدكتور بسمة يسري، أخصائية التغذية العلاجية، إنه يمكن التخلص من الماء الزائد في الجسم، والناتج عن العادات الغذائية الخاطئة بشرط عدم وجود أي مشاكل صحية، وهذا من خلال تناول بعض المشروبات التي تساعد على ذلك، موضحة أنه يمكن تناول البقدونس المغلي من خلال وضع كمية من البقدونس مع لتر ونصف من الماء، ويوضع على نار حتى يصل لمرحلة الغليان ويترك حتى يبرد تماما، ويتم تناوله على مدار اليوم.


الكرفس الشاي الأخضر

تابعت بسمة يسري، أن الكرفس من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد أهمها قدرته على التخلص من الماء في الجسم، وهذا من خلال غلي كمية من أعواد الكرفس في الماء ويترك حتى يبرد ثم يشرب طوال اليوم.

وأضافت الطبيبة أن شرب الشاي الأخضر يساعد أيضا في طرد الماء المحتبس داخل الجسم بشكل كبير، كما يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية، أهمها مضادات الأكسدة والتي تساعد في الحفاظ على الجلد من التجاعيد، كما يساهم الشاي الأخضر في خفض الوزن والحد من ارتفاع ضغط الدم.

شرب الماء ونظام غذائي صحي

أكدت بسمة يسري، أن من أهم المشروبات التي تساعد على طرد الماء المحتبس داخل الجسم، هو الاستمرار في شرب الماء طوال اليوم قائلة: "طيب أنا عندي ميه زيادة ازاي أشرب ميه كتير، "هقولك آه أشرب ميه علشان الجسم يتخلص من الماء المحتبس داخل الجسم"، مشيرة إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد في طرد الماء المحتبس داخل الجسم مع زيادة معدل النشاط اليومي.
فوائد الكرفس لطرد الماء
بقدونس مغلي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022