leftlogo

4 نصائح لازم تعلمها بعد تناول «الوجبة الدسمة».. «كُل براحتك» والحل في «خل التفاح»

A A A
أسباب الخمول بعد الأكل
نصائح لحرق الدهون بعد الوجبة الدسمة

في الأعياد والمناسبات والتجمعات، يبتعد الكثير عن النظام الصحي في تناول الطعام، وياخذ الجسم سعرات حرارية أكثر من المطلوب، ومع تأنيب الضمير ولوم النفس، نمني أنفسنا بالعودة لما كنا عليه، وقدرتنا على اتباع دايت مناسب، وبالفعل هناك دائما فرصة أخرى لتصحيح ما فعلناه، وإليك في السطور التالية بعض الخطوات لتلتزم بها بعد تناول وجبة دسمة مليئة بالدهون.

 

ولابد أن نعي أن الهدف من هذه الخطوة هو عدم رفع الانسولين بدرجة كبيرة، إذ أن الإنسولين عبارة عن هرمون بنائي فكلما زادت نسبة الإنسولين في الدم، ارتفعت عملية تخزين الدهون، وهذه الخطوات ذكرتها خبيرة التغذية شهد ياسين على صفحتها بموقع انستجرام. 

المشي 15 دقيقة 

يعتبر المشي من أهم الرياضات التي يجب الالتزام بها بعد وجبة دسمة، بشرط أن يكون المشي سريع، لأنه كلما زادت سرعة المشي، ارتفع معدل حرق الدهون والسعرات، ويلعب المشي دورًا مهمًا في الحفاظ على عضلات الجسم وتقويتها، وهذا الأمر ينتج عنه حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، كما يلعب المشي دورًا كبيرًا في عدم اكتساب الوزن المفقود مجددًا ويعمل على تحسين المزاج والحالة النفسية.

الألياف 

يُنصح بإضافة الألياف إلى الوجبات، كونها من العناصر المهمة التي يجب على الجسم الحصول عليها، حيث تحتاج الألياف إلى فترة أطول للهضم وتبقى في المعدة لوقت أطول من العادي وذلك يشعرنا بالشبع، ما يقلل من عدد السعرات الحرارية المتناولة، ويمكنك إضافة الجرجير أو الخس إلى طبق السلطة الخاص بك. 

خل التفاح الطبيعي 

خل التفاح له فوائد صحية عديدة، منها أنه يساعد على فقدان الوزن، ومن المعروف أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يقلل من تكون دهون البطن، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية السريرية أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، ويمكن إضافة ملعقة من خل التفاح إلى طبق السلطة أو تناول كوب ماء مع ملعقة خل التفاح. 

القرفة 


تقلل القرفة من الآثار السلبية التي تسببها الأطعمة المحتوية على نسب عالية من الدهون ما يساعد على التخسيس السريع، كما أن لها تأثير على معدل الجلوكوز في الدم وبالتالي تعزيز فقدان الوزن. 

ألياف غذائية 

قرفة 

خل التفاح 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022