leftlogo

4 نصائح لتخزين «الفواكه المجففة» بشكل سليم

A A A
فواكه مجففة
فواكه مجففة

غالبًا ما توصف الفواكه المجففة بأنها "أطعمة خارقة" لاحتوائها على الفوائد الصحية مثل الزبيب أو المشمش المجفف والتين المجفف والقراصيا، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والبروتينات، ولهذا السبب نبحث عن طرق لإدراجها في نظامنا الغذائي اليومي. 


يكفي حفنة منها يوميًا لتلبية متطلبات غذائية معينة، ونتيجة لذلك، ينتهي بنا الأمر بشرائها بكميات كبيرة، ومع ذلك، إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح بعد الشراء، فإنها يمكن أن تفسد مع مرور الوقت ولن تقدم نفس الفوائد مثل الفواكه المجففة الطازجة. 


لذلك، من المهم تخزينها بطريقة تحافظ عليها طازجة لفترة أطول، ونقدم لك بعض النصائح السهلة من موقع Food NTV التي من شأنها أن تساعد على إطالة العمر الافتراضي للفواكه المجففة وستضمن لك عدم تفويت أي من فوائدها. 

1- استخدم عبوات محكمة الغلق

يعد الاحتفاظ بالفواكه المجففة المشتراة حديثًا في عبوات محكمة الغلق الخطوة الأولى والأكثر أهمية في ضمان طول عمرها، وهذا يحد من ملامستها للأكسجين ويساعدها على البقاء طازجة، كما أنه يقلل من خطر جفافها.

2- يحفظ في مكان بارد وجاف

يفضل معظم الناس تخزين المكسرات والفواكه المجففة في مطبخهم، ومع ذلك، تأكد من الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف لأن تخزينها في مكان به أشعة الشمس المباشرة سيجعلها تتعفن بسرعة.

 3- التحميص

خيار آخر رائع لإطالة العمر الافتراضي للفواكه المجففة والمكسرات هو تحميصها، ولذلك، في المرة القادمة التي تلاحظ فيها تلف الفواكه المجففة أو المكسرات، فقط قم بتحميصها في الفرن لمدة 4-5 دقائق وستحصل على فواكه جافة طازجة على الفور.
 

4- استخدم عبوات زجاجية غير شفافة

لا يكفي حفظ الفواكه المجففة أو المكسرات في مكان بارد وجاف، وتبقى الفواكه الجافة طازجة لفترة أطول إذا تم تخزينها في مرطبانات زجاجية مقارنة بالفاكهة في العبوات البلاستيكية، وتساعد الأواني الزجاجية غير الشفافة في الحفاظ على مذاقها من خلال الحفاظ على مستويات درجة الحرارة بالداخل.

فواكه مجففة 1
فواكه مجففة 2
فواكه مجففة
أنواع مختلفة من الفواكه المجففة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022