leftlogo

4 نصائح لتخزين «المخلل» لفترة طويلة داخل المنزل.. منها «اوعى تستخدم ملعقة معدنية»

A A A
مخللات متنوعة
مخلل

المخلل، هو طبق يُقدم بجانب الأكلات الرئيسية فلا توجد وجبة بدونه، فهو الحل السحري لفتح الشهية وتضفي طعمًا مالحًا وأحيانا سبايسي على الأكلات في دقائق، ولهذا يوجد داخل بيوتنا جميعًا على الأقل برطمان واحد على الأقل من المخلل.

 

 

ولهذه الأسباب، وأهمها كون المخلل من العناصر الأساسية على مائدة الطعام، تسعى ربات المنازل إلى تخزينه وعدم فساده في أيام قليلة ومنع تكوين طبقة بيضاء تساعد في تخمره وفساده سريعًا، وذلك يحتاج المخلل إلى التخزين بطريقة صحيحة حتى تضمن أن الاستمرار معك لأطول فترة ممكنة، إليك بعض النصائح يمكنك أن تساعدك في ذلك وفقا لموقع Food NTV:

1- برطمان بحجم كبير

استخدام برطمان كبير الحجم لتحضير المخللات، ويجب أن تكون كمية المخلل دائمًا معادلة لسعة البرطمان، وأثناء تعبئة المخلل في البرطمان، تأكد من ملئه من الأعلى لإزالة الهواء الموجود في البرطمان. 


2- لا تستخدم ملاعق معدنية

لا تستخدم الأغطية والملاعق المعدنية أثناء اختيار البرطمانات، وتأكد من أن غطاء البرطمان لا ينبغي أن يكون من المعدن، وعندما تتلامس المخللات المصنوعة من الخل مع المعدن، فإن المعدن سوف يتآكل ويمكن أن يؤثر على نكهة المخلل، وإلى جانب ذلك، تأكد من عدم إخراج المخلل بالملعقة المعدنية، واختر دائمًا ملعقة خشبية نظيفة وجافة لإخراج المخلل من البرطمان.

3- تعقيم البرطمانات

كل ما عليك فعله هو غمسها في الماء الدافئ وتركها لمدة 10-12 دقيقة، وبمجرد الانتهاء من ذلك، اخرج البرطمان وضعه رأسًا على عقب على لوح خشبي لبضع دقائق، وبعد ذلك، ضع البرطمان على جانبه في الفرن على حرارة 100 درجة لحوالي 10-12 دقيقة، وقم دائمًا بتعقيم البرطمانات في اليوم الذي ستستخدمها فيه، ولا تعقمهم قبل يومها.

4- التخزين

تخزين المخللات في مكان رطب يمكن أن يؤثر على الطعم وحاصل النكهة، وذلك ابحث عن مكان بارد وجاف يساعد في زيادة العمر التخزيني للمخللات.


تشكيلة متنوعة من المخلل


مخلل خيار


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022