leftlogo

4 نصائح لطبخ أحسن طبق «كسكسي».. «اوعى تقلبه كتير»

A A A
كسكسي 2
كسكسي
إذا كنت تريد تغيير أكلاتك المعتادة أرز أو مكرونة؟ وتبحث عن التجديد، فالكسكسي هو الحل، ليس لكونه طبقًا شهيًا ولذيذًا يأتي في أنواع عديدة، لكن لأنه أيضا يسهل طهيه إما في الميكروويف أو على البوتاجاز، تمتص حبيباته الصغيرة الماء الساخن بسرعة وتتحول إلى وجبة شهية.

ما هو الكسكسي؟

الكسكسي هو طبق أساسي في عدة مطابخ في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وعلى الرغم من أن الكسكسي يبدو وكأنه حبات، إلا أنه مصنوع من دقيق السميد المصنوع عن طريق طحن القمح الصلب، لذلك فهو يشبه المكرونة، ومع ذلك، بالنسبة لمعظم أنواع الكسكسي، فإن طريقة الطهي تشبه الأرز. 

نصائح أساسية لكيفية طهي الكسكسي

هناك بعض الاختلافات في كيفية طهي الكسكسي اعتمادًا على النوع المتاح لديك، ولكن هذه النصائح الأساسية يمكن أن تنجح مع أغلب الأنواع.

اتبع نسبة 1 إلى 1


لكل 1 كوب من الكسكسي، ستحتاج إلى 1 كوب من المرق المغلي أو الماء، ومع ذلك، تحقق مرة أخرى من النوع الذي تطهوه لأن البعض يتطلب نسبة مختلفة، ولكن 1: 1 هو المعيار، إوذا كنت تستخدم الكثير من السوائل، فإن الكسكسي سيكون لزجًا، وإذا كنت تستخدم كمية قليلة جدًا من السوائل، فسوف يجف الكسكسي.

استخدم المرق بدلا من الماء

إذا كنت تطبخ باستخدام المرق بدلاً من الماء، فسوف تستمتع بالنكهة من البداية. يعمل مرق الخضار ومرق الدجاج جيدًا ويقتران جيدًا مع أي توابل قد ترغب في استخدامها لاحقًا.

التحميص قبل الطهي

على الرغم من كونه اختياريًا، فإن تحميص الكسكسي مسبقًا سيضيف نكهة عميقة وقليلًا من النكهة. قبل إضافة الكسكسي إلى السائل، ضعه في مقلاة بزيت الزيتون للتحميص سريع، وسترغب في تقليب الحبيبات الصغيرة حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا، و لا تفرط في تحميرها. يمكنك تحميصها باستخدام الزبدة بدلاً من زيت الزيتون لنكهة أعمق.

لا تقلب الكسكسي كثيرا

قلّب الكسكسي في الماء المغلي أو المرق، ثم ارفعه عن النار فورًا، وغط القدر بغطائه بسرعة. اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل حتى يتم امتصاص السائل بالكامل.
بمجرد امتصاص السائل، استخدم شوكة للفرد حتى تحصل على كسكسي رقيق. ثم أضف البهارات.

الكسكسي اللبناني 

الكسكسي اللبناني هو أكبر أنواع الكسكسي ويطبخ مثل المكرونة، بدلًا من انتظار امتصاص الماء بالكامل، ستقوم بتصريف الماء الزائد بمجرد طهي الكسكسي وضع فوقه صلصة خفيفة، ويُغلى الماء مع ورشة ملح في قدر متوسطة الحجم، واستخدم كميات متساوية من الماء والكسكسي.

الكسكسي المغربي (أو الكسكسي الفوري)

هو أصغر أنواع الكسكسي ولا يستغرق سوى القليل من الوقت للطهي. إذا رأيت عبوات "الكسكسي الفوري" أو "الكسكسي المغربي الفوري"، فهذا هو نوع الكسكسي الذي سيكون عليه، وتذكر أن تستخدم نسبة 1: 1 من سائل الطهي إلى نسبة الكسكسي ما لم ينص على خلاف ذلك على العبوة الخاصة بك.


كسكسي بالخضار

كسكسي 2

كسكسي
كسكسي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022