leftlogo

5 أخطاء تؤدي لزيادة الوزن.. خد بالك من «السكر الدايت والشوفان»

A A A
طريقة عمل سلطة البنجر بالمايونيز
إقبال على الطعام استهلاك الطعام الصحي

تُعرف معظم الأنظمة الغذائية السليمة، بأنها لا بد أن تعتمد على أطعمة صحية، مع مراقبة دقيقة لعدد السعرات الحرارية المتناولة، وهناك بعض الأطعمة المشتركة تقريبًا في معظم الأنظمة التي يكون الهدف منها انقاص الوزن ومنها الشوفان، واستبدال السكر بالعسل وزيت الزيتون، وتناول المشروبات الغازية الدايت، وإليكم ما نشرته خبيرة التغذية ندى كرورة على صفحتها بإنستجرام. 


زيت الزيتون 

يعرف لدى البعض أن زيت الزيتون يساعد على خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون لذا نجد البعض يكثر من استخدامه في نظامهم الغذائي، ولكن على الرغم من الفوائد الصحية لزيت الزيتون وأنه من أجود أنواع الزيوت في العالم، لكن يجب تناوله بكميات معتدلة يوميًا وليس دون حساب، لأن سعراته الحرارية لا تقل عن تلك الموجودة في أي نوع أخر من الزيوت، ما يؤدي إلى زيادة  الوزن في حال تناوله بكميات كبيرة دون حساب.


الشوفان 

هو عبارة عن غذاء كامل الحبوب ومصدر جيد للكربوهيدرات والألياف والبروتين، لكن للأسف الزيادة منه قد تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير. 


العسل 


يعتقد الكثير منا أن استبدال السكر بالعسل الأبيض، أمر مفيد، والحقيقة أنه يتسبب أيضًا في زيادة الوزن إذا تم استخدامه بأكثر من المسموح يوميًا. 


المشروبات الغازية الدايت 

يلجأ البعض إلى استعمال بديل السكر في مشروباتهم لاعتقادهم أن ذلك يجنبهم الإصابة بالسمنة ومرض السكري، بينما حقيقة الأمر إن استهلاك بديل السكر أو الأسبرتام يزيد من السمنة والإصابة بمرض السكري، كما أنه لا يؤدي إلى نزول الوزن، وذلك بسبب أن المواد الموجودة به تعمل على عدم توازن الهرمونات داخل الجسم بحيث يشتهي المزيد من الأطعمة السكرية والفواكه المجففة.

 

الأكل محسوب السعرات 

يعتقد البعض أن الأكل ما دام صحيًا، يمكن تناول أي كمية منه، والحقيقة أن جميع أنواع الأطعمة، سواء كانت صحية أو غير صحية يمكن أن تزيد الوزن، وذلك إذا تم تناولها في نطاق أكثر من سعراتك الحرارية، لذلك يمكنك تناول أي أطعمة لكن بحساب.

شوفان 

عسل 

فواكه مججفة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022