leftlogo

5 أشياء تخفيها ماكدونالدز عن عملائها.. السر وراء المنظومة الناجحة

A A A
ألعاب في  ماكدونالدز
مطاعم ماكدونالدز
إحدى الطرق التي تدير بها ماكدونالدز فروعها بنجاح في جميع الدول، هي القواعد الصارمة للغاية التي يجب على عمال ماكدونالدز اتباعها، ونشر موقع Eat This تقريرا عن القواعد الـ 5 الخاصة بالموظفين داخل ماكدونالدز، ورغم السرية والتكتم استطاع الموقع اختراق الحواجز وكشف بعض ما يدور خلف الكواليس داخل منظومة ماكدونالدز الناجحة.

أين يذهب البقشيش؟


من أهم القواعد الصارمة التي تضعها سلسلة ماكدونالدز للعاملين لديها أن البقشيش الذي يتم وضعه داخل الصندوق لا يذهب للعاملين ولكنه يذهب إلى جميعة دونالد ماكدونالدز هاوس الخيرية، لذلك لا يحق لأي عامل هناك أن يحصل على بقشيش من أي عميل مباشرة، ولكن يتم وضع أي مبلغ مالي يريده العميل داخل الصندوق.

غسل اليدين كل 30 دقيقة


ربما تجدها قاعدة شديدة الصرامة ولكن ماذا ستقول عندما تعلم أن المديرين يقومون بالخصم الفوري لكل موظف لا يقوم بغسل يديه كل نصف ساعة على مدار الشيفت الخاص به، نعم في ماكدونالدز توضع لافتات "على العاملين غسل أيديهم باستمرار".

الشخص الذي يظهر في إعلانات ماكدونالدز سري للغاية!


هل تعرفون الشخصية الشهيرة "المهرج" الذي يظهر في إعلانات ماكدونالدز، من الشروط الخاصة به عدم الإفصاح عن شخصيته الحقيقية مهما حصل، وحماية أسرار الشركة إلى أجل غير مسمى حتى بعد الانفصال، والرد على العملاء باستخدام سيناريو محدد.

الالتزام بالزي الرسمي لماكدونالدز

تزود ماكدونالدز العاملين لديها بمعظم زيهم الرسمي، بما في ذلك القميص والقبعة وبطاقة الاسم، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسراويل والأحذية ، يجب على العامل توفيرها، ويجب أن تفي بمعايير صارمة للغاية، يجب أن يكون البنطلون أسود ولا يمكن أن يكون من الجينز ويجب أن تكون الأحذية سوداء غير قابلة للانزلاق وقابلة للتلميع، بمعنى أنها مصنوعة من الجلد.

لا توجد إجازات في العطلات الرسمية!


إذا كنت من العاملين داخل منظومة ماكدونالدز فلا تنتظر أن تحصل على إجازات في العطلات الرسمية وخاصة أعياد الكريسماس ورأس السنة، ففي ذلك الوقت تكون جميع الفروع مزحومة بالعملاء وبالطبع يحتاجون لخدمتك.

العاملين في ماكدونالدز
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022