leftlogo

5 أضرار للشاي المثلج.. منها الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والشرايين

A A A
4 أضرار لشرب المشروبات الغازية الدايت
مخاطر الشاي المثلج

الشاي هو أكثر المشروبات شعبية حول العالم، والشاي المثلج يعد خيارا للكثيرين خاصة في فترات الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فيعتبر مشروبًا باردًا منعشًا، وربما يتناوله البعض لأنهم لا يفضلون الشاي التقليدي، ورغم فوائده إلا أنه يخلف الكثير من الأضرار عند تناوله بكثرة.

ومن خلال السطور التالية نكشف تأثير الشاي المثلج على الجسم وأضراره الكثيرة ـ وفقًا لما جاء في مقال للدكتور سوزان شتاينباوم، اختصاصية أمراض القلب، في موقع Everydayhealth، المعني بالصحة والغذاء.

أضرار الشاي المثلج

تقول سوزان شتاينباوم، إن تناول الشاي المثلج، يسبب كثيرا من الأضرار والأمراض للجسم ومنها:

1- حصى الكلى

يسبب تناول الشاي المثلج بكثرة تأثيرا سلبيا على الكلى، لأن الشاي الأسود يحتوي على مادة كيميائية معروفة تسبب حصوات الكلى، وقد يصل الأمر إلى الفشل الكلوي، لو تم تناوله بكميات كبيرة يوميا.

2- السكر

تكشف شتاينباوم، أن الشاي المثلج يسبب مرض السكر، فالكثير من الأشخاص يستبدل الماء بالشاي المثلج ويتناوله بكثرة، وهو شاي غير صحي ومحلى بالسكر، فهو مماثل في تأثيره للمشروبات الغازية الأخرى في نسبة السكر التي يحتويها، والتي تضر الجسم كثيرًا وتسبب مرض السكري على المدى البعيد، لهذا يجب التخلي عن تناوله واستبداله بالماء البارد، أو المشروبات الصحية، أو إعداده في المنزل بإضافة عسل النحل الطبيعي بدلًا من السكر.

3- يسبب السمنة

يعتقد الكثير أن الشاي المثلج يسبب خسارة الوزن وإنقاصه، والعكس صحيح، فهو أحد أسباب السمنة وزيادة الوزن، لذلك يجب الحد من تناوله لتجنب زيادة الوزن، حيث يحتوي على 250 سعرًا حراريًا على الأقل لكل عبوة، أي يحتوي على سكر أكثر مما تتوقع، وكثرة تناوله حتما يسبب السمنة ومقاومة الأنسولين.

4- السكتة الدماغية

يعتبر الشاي المثلج المحلى من أخطر ما يرفع مستوى الدهون الثلاثية في الجسم، فيعرضك لخطر السكتة الدماغية عند تناوله كثيرا.

5- أمراض القلب والشرايين

يحتوي الشاي المثلج على كميات كبيرة من الكافيين والتي لها تأثير خطير على القلب والأوعية الدموية، ونظام عمل القلب أيضا، ما يسبب أمراض القلب والشريين.

الكمية المناسبة من الشاي المثلج

يمكنك تناول الشاي المثلج باعتدال، للحصول على فوائده وتجنب أضراره، على أن يكون غير محلى وبمقدار مرة واحدة فقط خلال اليوم.
1280px-Iced_Tea_from_flickr
الشاي المثلج وأمراض القلب والشرايين
article_1_231
مخاطر الشاي المثلج
2017_4_17_11_18_40_938
شاي مثلج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022