leftlogo

5 أضرار مدمرة لمشروبات الطاقة

A A A
احذر تناول مشروبات الطاقة بشكل مستمر
أضرار مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة عادة ما تحتوي على مزيج من الكافيين والسكر وفيتامينات ب، فهذه المشروبات  ضارة بصحتك لأن محتواها العالي من الكافيين يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بمشاكل خطيرة في القلب، إليك  بعض أضرار مشروبات الطاقة وكيف يمكن أن تؤثر على صحتك؟

أضرار مشروبات الطاقة

تتضمن بعض المكونات الشائعة الموجودة في مشروبات الطاقة، مادة الكافيين، سكر، فيتامينات ب، منكهات الطعام.

1- قد تسبب سكتة قلبية

استهلاك مشروبات الطاقة يمكن أن تعزز النشاط والتركيز، لكنها  الإفراط منها يمكن أن تسبب أيضًا آثارًا صحية ضارة مثل  ارتفاع معدل ضربات القلب السريع وزيادة ضغط الدم، والصداع والقلق،  كما تحتوي مشروبات الطاقة على منبهات أخرى مثل الجنسنج والكارنتين، تلك المنبهات هي أكثر مسببات الأرق، وقد تؤدي من السكتة القلبية

2- ضار للمراهقين والأطفال

تحتوي معظم مشروبات الطاقة على 240 مجم من الكافيين، بينما يحتوي فنجان القهوة على حوالي 100 مجم من الكافيين فقط، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن الحد الآمن للكافيين للمراهقين والأطفال من 12 إلى 18 عامًا يصل إلى أقل من 100مجم يوميًا، وإلا قد تزيد من أمراض القلب لدى المراهقين ومخاطر أكبر من ذلك منها تشوهات الجهاز العصبي، والتخلف المعرفي، وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض الصحة العقلية لدى المراهقين.

3- مشروبات الطاقة غنية بالسكر الضار

تحتوي مشروبات الطاقة على حوالي 27 إلى 31 جرامًا من السكر لكل ثمانية جرام، والإفراط في تناول السكر يمكن أن يسبب التهابًا مرتبطًا بعدد من الحالات المزمنة، بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب، زيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض الكبد الدهني. 

4- مضر لصحة الكبد

يمكن أن تغير مشروبات الطاقة مستويات التسمم في الجسم، وتضعف الذاكرة بسرعة أكبر، وتزيد احتمالية الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب وأمراض الكبد سرطان الثدي والفم والحلق والمريء والكبد والقولون، مشاكل الذاكرة والتعلم.

5- قد تسبب الاكتئاب

نزيد مشروبات الطاقة من احتمالية الإصابة بالقلق والاكتئاب واضطرابات النوم، وتعرف هذه الحالة بانسحاب السكر، ومشروبات الطاقة تسبب إدمان السكر



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022