leftlogo

5 أطعمة تخلصك من آلام المعدة بدون أدوية.. منها الأرز والموز

A A A
طريقة عمل سموثي التفاح بالقرفة
عصير التفاح والتخلص من اضطرابات المعدة
آلام المعدة أمر مزعج، خاصة لو استمرت لفترات طويلة، حيث تحدث تشنجات حادة داخل المعدة وبجدارها، ينتج عنها ألم ووغز وتقيؤ وعدم الراحة أثناء تناول الطعام أو الشراب، ويتفاقم الألم أحيانا ويصبح حادًا يستدعي زيارة الطبيب أو المستشفى، وهناك بعض الأطعمة التي تخلصك من هذه الآلام في المنزل دون اللجوء إلى المستشفى، أو زيارة الطبيب، فتعمل على مساعدتك على التخلص من آلام المعدة ـ وفقًا لموقع WebMd.

5 أطعمة تساعدك على التخلص من آلام المعدة:


1- السوائل

السوائل أمر مهم جدًا لتخليصك من آلام المعدة، فإلى جانب الطعام الصلب يجب الحصول على قدر كاف من السوائل الغنية بالمعادن ومنها البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم وهي متواجدة في المرق الصافي وماء جوز الهند، وتعمل على تهدئة المعدة وتخليصك من الآلام المتواجدة بها.

2- الموز

الموز عنصر مهم للمعدة، فهو سهل الهضم ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو المعدن المهم الذي يحميك من الإسهال والقيء واضطرابات المعدة.

3- الأرز

يعتبر الأرز الأبيض النقي، من العناصر المهمة للمعدة لاسيما أنه سهل الهضم، سواء كان بريًا أم بنيًا أو أسود، فلو كنت تعاني من اضطرابات المعدة، فهو يخلصك من هذه الآلام حيث أنه قليل الألياف، ويعمل على تماسك البراز والوقاية من الإسهال الناتج عن مشكلات المعدة.

4- عصير التفاح

عصير التفاح سهل الهضم ومليء بعناصر غذائية مهمة منها البكتين، وهو أحد الألياف القابلة للذوبان في الماء، والتي تحمي من الإسهال الناتج عن مشكلات المعدة واضطراباتها، لاسيما أن عصير التفاح يعمل على تهدئة المعدة بشكل كبير من الاضطرابات والآلام.

5- الحبوب الكاملة والخبز الأبيض واضطرابات المعدة

لو كنت تعاني من اضطرابات المعدة فعليك تناول الخبز الأبيض المحمص بدلا من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، فالحبوب الكاملة مفيدة جدا لكنها قد تعمل على تفاقم اضطرابات المعدة، خاصة في حالة لو كان الشخص يعاني من الغثيان أو الإسهال.

الحبوب الكاملة والخبز الأبيض واضطرابات المعدة

الأرز يخلصك من آلام المعدة

الموز مفيد للمعدة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022