leftlogo

5 أطعمة تزيد من شهيتك وتكسبك وزن! لو عايز تخس خرجهم من حياتك

A A A
بطاطس شيبسي - سناكس (3)
5 أطعمة تزيد من شهيتك وتكسبك وزن! لو عايز تخس خرجهم من حياتك

هل تعلم أن هناك أكلات من دورها تجعلك تشعر بالجوع والنهم طوال الوقت ، وإذا تناولت منها أي كمية لن تشعر بالشبع أبدا ولكنه مجرد شبع وهمي ويعد قليل ستجد نفسك تحتاج لكميات أكبر من الأكل لسد حاجتك، موقع Eat This نشر تقرير يكشف فيه تفاصيل هامة بهذا الأمر، كما حدد التقرير 5 أطعمة عليك أن تخرجها من حياتك في حال رغبت في إنقاص وزنك، 5 أطعمة تزيد من شهيتك ولن تشعرك بالشبع أبدا.

لماذا نجوع بعد تناول المكرونة؟


التقرير يشير إلى إن الكربوهيدرات المكررة لا تسد إحساسك الجوع لفترة طويلة لأنها تفتقر إلى الألياف، ومنها المكرونة بأنواعها وستجد نفسك أنك تحتاج إلى تناول المزيد من الطعام لتشعر بالشبع  ومن المرجح أن ينتهي الأمر بالسعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون حشوية في منطقة البطن.

البطاطس المقلية والصودا


عادةً ما تكون الأطعمة عالية المعالجة والسعرات الحرارية والسكريات المضافة والملح والدهون المشبعة هي أسوأ مسببات الرغبة الشديدة". تشمل الأمثلة على الأطعمة شديدة الاستساغة والمعالجة بإفراط الصودا وغيرها من المشروبات المحلاة والحلوى والآيس كريم والهوت دوج والبطاطس المقلية والبيتزا المجمدة والكعك.

الحلوى واللبان


حلوى أخرى تشتهر بإثارة الرغبة في الاستمرار في ظهور حبوب المتعة مثل Gumi Bears ووضع اللبان المسكر في فمك ، ويقول التقرير بعض الحلوى المصنوعة من شراب الذرة عالي الفركتوز هي أسوأ أنواع الأكل إذا كنت قلقًا بشأن وزنك.

الأيس كريم


جرب أن تمسك بعلبة من الأيس كريم وأن تشاهد التليفزيون وشاهد كيف ستجد نفسك تتناولها بشراهة دون القدرة على التوقف، ولكن هل تعلم أن السعرات الحرارية في الآيس كريم لكل نصف كوب من نكهة الفانيليا 137 مع 7.2 جرامًا من الدهون منها حوالي 4.5 جرام مشبعة وتحتوي نفس الكمية من آيس كريم الشوكولاتة على 143 سعرة حرارية و 7.3 جرام من الدهون ، 4.5 منها مشبعة

وتأتي العديد من هذه السعرات الحرارية من السكر المضاف والمحتوى العالي من الدهون في الآيس كريم التقليدي ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون بانتظام إلى زيادة الوزن.



البطاطس المقلية


المكرونة


الحلويات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022