leftlogo

5 أطعمة غنية بمضادات بكتيريا طبيعية.. منها الرمان والزنجبيل

A A A
دايت - أكل صحي- طعام صحي- رياضة (2)
5 أطعمة تقي من البكتيريا
للحصول على جسم رائع وخالي من الأمراض، عليك اتباع عادات صحية ضمن أسلوب حياتك بشكل يومي تقيك من الأمراض التي قد تصيب جسمك، ومن المؤثرات الخارجية والملوثات التي يتعرض الجسم لها باستمرار، ومن خلال بعض الأطعمة يمكنك التزود ببعض مضادات البكتيريا، والتي تعتبر نوعا من المضادات الحيوية الطبيعية، ويمكنك إدخالها ضمن الدايت الغذائي اليومي الخاص بك للتزود بفوائدها الكثيرة، خاصة أنك تتعرض للبكتريا والملوثات بشكل يومي، فتناول تلك الأطعمة يحميك من هذه الملوثات بشكل مستمر ومن ثم الوقاية من الأمراض، ومن خلال السطور التالية نكشف أهم الأغذية التي تحتوي على مضادات البكتيريا ـ وفقا لما جاء في موقع motherearthliving، المعني بالصحة والتغذية.

5 أطعمة غنية بمواد مضادة للبكتيريا:


1- التوت البري "صديق المرأة"

يعتبر التوت البري أحد أغنى الأطعمة بمضادات البكتيريا، خاصة تلك التي تقاوم بكتيريا الإشريكية القولونية، والتي تسبب التهابات المسالك البولية، وعدوى المثانة، لدى النساء.

2- الرمان "صديق الكلى"

يعتبر أحد أشهر الفواكه التي تحتوي على مضادات بكتيرية قوية جدًا، خاصة التي تسبب أمراضًا في الكلى، وهي العضو الحيوي المختص بتنظيف الجسم من السموم، لذلك يعتبر الرمان صديق للكلى وداعم لها ويحميها من الكثير من الأمراض، فاحرص على تناوله باستمرار.

3- العسل "صديق الجلد والأمعاء"

معروف أن العسل مقاوم للبكتيريا منذ قديم الأذل فيستخدم في علاجات كثيرة، منها الناتجة عن بكتيريا قد تسبب أمراضا في الجلد، وكذلك البكتيريا التي تسبب مشكلات بالأمعاء، والالتهابات الجلدية والحروف ولدغات الحشرات، فهو مفيد في حل هذه المشكلات.

4- الثوم

يعتبر من أكثر العناصر المهمة التي تقي من البكتيريا، خاصة أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن أنواع متعددة من البكتيريا، والتي تسبب نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي والأنفلونزا.

5- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل مضادات البكتيريا، فهو مفيد للصحة العامة للفرد، ومقاوم فعال لبكتيريا الجهاز التنفسي، خاصة في فصل الشتاء فهو يقي ويعالج أعراض البرد والأنفلونزا.

التوت البري "صديق المرأة"

الثوم "صديق للجهاز التنفسي"


 العسل "صديق الجلد والأمعاء"
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022