leftlogo

5 أطعمة لتقوية الجهاز الهضمى والوقاية من الأمراض.. منها الثوم والبنجر والتوت

A A A
فتيات كوريات - سيدات كوريا - رياضة (4)
لتحسين الدورة الدموية
النظام الغذائي الصحي هو أفضل طريقة لتنشيط الدورة الدموية وضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم إليك بعض الأطعمة التي  تساعد على تحسين الدورة الدموية.

أطعمة تنشط الدورة الدموية


البنجر


البنجر من الخضروات المفيدة جدا للصحة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من النترات ، التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك وبالتالي على يخفف الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى أنسجة الأعضاء.

التوت


التوت مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض، ويحتوي على مركب الأنثوسيانين هو المسؤول عن اللون الأحمر والأرجواني في الفاكهة و الخضروات،و يعمل  الأنثوسيانين على حماية جدران الشرايين من التلف ويحافظ على مرونتها ، بالإضافة إلى ذلك ، يحفز الأنثوسيانين إنتاج أكسيد النيتريك يعمل على ضبط ضغط الدم.

الأسماك


تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز صحة القلب و من الأسماك الدهنية السلمون والماكريل والسلمون أثبتت الأبحاث أن تناول الأسماك يعزز الصحة الشرايين والقلب.

الرمان


تحتوي بذور الرمان على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة والنترات وبالتالي تناول الرمان يساعد على توسيع الأوعية الدموية وضبط ضغط الدم و وصل المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى الأنسجة وأعضاء.

ثوم


يحتوي الثوم على مركب Allicin الذي يساعد على استرخاء الأوعية، أثبتت الأبحاث أن تناول الثوم بشكل يومي يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويحافظ على إبقاء ضغط الدم في مستويات الطبيعية.

الجسم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022