leftlogo

5 أطعمة مفيدة لمنع «تساقط الشعر».. منها التونة والبيض

A A A
العناية بالشعر
أطعمة مفيدة للشعر
يساعد النظام الغذائي المتوازن الجسم عامة على أن يكون أفضل دائما وبصحة جيدة، لاسيما صحة الأعضاء المختلفة في الجسم، حتى الشعر يتأثر بجودة النظام الغذائي، فالعناصر الغذائية الصحية تدعم صحة ونمو الشعر، خاصة لو كنت تعاني من تساقطه، وربما ذلك التساقط بسبب سوء التغذية، ومن خلال السطور التالية نكشف عن أفضل 5 أطعمة تمنع تساقط الشعر ـ وفقا لما جاء في موقع "WebMD".

5 أطعمة مهمة ومفيدة لصحة الشعر وتمنع تساقطه:



الأسماك الدهنية معززة لنمو الشعر

1- تحتوي الأسماك الدهنية على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 وفيتامين د، وهي عنصر مهمة جدا لصحة الشعر، وتمنع تساقطه، ومنها: التونة والماكريل، والسلمون، والرنجة، وهي مصدر ممتاز للبروتين والسيلينيوم وفيتامينات ب، وجميعها مفيدة في تعزيز صحة ونمو الشعر.

البيض يمنع تساقط الشعر

2- يحتوي البيض على الفيتامينات المتعددة الطبيعية، لاسيما الكثير من المعادن والعناصر الغذائية، المرتبطة بالشعر، منها البروتين والبيوتين والسيلينيوم والزنك، لاسيما أن البيض مصدر ممتاز للبروتين الذي يمنع تساقط الشعر، ويدعم نموه أيضا، ولاسيما يحتوي على البيوتين، وهو فيتامين ب الضروري لصحة الشعر والجلد والأظافر.

الخضروات الورقية تمنع تساقط الشعر

3- تمنع العناصر الموجودة في الخضروات الورقية الداكنة تساقط الشعر، ومن تلك الخضروات: «اللفت والسبانخ والكرنب»، لاحتوائها على فيتامين أ، والحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، وجميعها عناصر تلعب دورًا مهمًا في صحة الشعر، وتساعد في إنتاج الزيوت بالجسم التي تحمي الشعر عن طريق ترطيب فروة الرأس.

الفواكه تحمي البصيلات

4- وتحتوي الفواكه على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، التي تحمي الشعر وتدعم صحته، ومن تلك الفواكه: التوت والكريز والمشمش والعنب، والبرتقال، وتعتبر غنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين سي، الذي يحمي بصيلات الشعر من الشوارد الحرة، ويدعم فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد وإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يبني الشعر ويساعد على منع تساقه.

المكسرات والبذور لصحة وجمال الشعر

5- والمكسرات من الأطعمة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية، المهمة والضرورية لصحة وجمل الشعر ومنع تساقطه، ومن تلك العناصر؛ فيتامين هـ، والزنك، والسيلينيوم، وأوميجا 3 الدهنية، فأفضل الخيارات للوصول إلى تلك العناصر: عين الجمل واللوز وبذور الكتان وبذور الشيا ـ لو كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر فعليك تناولها باستمرار.


المكسرات مفيدة لصحة وجمال الشعر


مشكلة تساقط الشعر


الفواكه مهمة لصحة الشعر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022