leftlogo

5 أكلات تعيق إنقاص الوزن.. منها السلطة ومنتجات الألبان خالية الدسم

A A A
طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان
أكلات صحية
عند محاولة إنقاص الوزن، يبدأ الأشخاص بالبحث عن الأكلات الصحية وطريقة الطهي والكمية المناسبة، ولكن بجانب كل هذا يجب التركيز على نوعية الأكل، فهناك بعض منها يزيد من سعراتك الحرارية دون أي فائدة لجسمك، وهناك أيضًا أطعمة تعيق خسارة الوزن، وإليك بعضها حسب ما جاء بموقع The Healthy.
 

1- الفواكه المجففة

رغم القيمة الغذائية العالية للفواكه المجففة، لكنها معروفة بسعراتها الحرارية العالية واحتوائها على الكثير من السكريات، لذلك ينبغي الابتعاد عنها أثناء الدايت أو تناولها باعتدال أو يمكنك استبدالها بالفواكه الطازجة.

2- الدقيق الأبيض

تعد منتجات الدقيق الأبيض، مثل الفينو والباتيه، من أكثر الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن، فسعراتها الحرارية مرتفعة بسبب الدهون المكتسبة من السمن، بالإضافة إلى إنها خالية من النخالة الغنية بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.
كما أنك بعد تناولها تزيد رغبتك في تناول الطعام، بسبب الاضطراب الذي تصنعه بسكر الدم، حيث ترفعه بشكل حاد ثم تخفضه سريعًا، ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والنعاس وفتح الشهية، ويمكن استبدال الدقيق الأبيض، بالدقيق الكامل والشوفان أو الدقيق البني. 

3- منتجات الألبان خالية الدسم

يعتقد البعض أن منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية تمامًا أفضل للدايت، وهذا غير صحيح، حيث تؤدي إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى افتقادها العناصر الغذائية الضرورية للجسم، واحتوائها على نسبة من السكر، بالتالي، يفضل تناول منتجات الألبان كاملة الدسم، بشرط عدم الإفراط فيها.

4- الكافيين

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول المشروبات المنبهة، مثل القهوة بكميات كبيرة، لاعتقادهم أن مادة الكافيين الموجودة بها ترفع معدل حرق الدهون في الجسم، ولكن الحقيقة أن الإفراط فيها قد يسبب زيادة الوزن، خاصة إذا كان مضافا إليها السكر أو المبيض أو الحليب.

5- إضافات السلطة

تناول السلطة بمفردها يساعد على التخسيس، لاحتوائها على الألياف الغذائية، التي تساعد على خفض الشهية، ولكن عند تتبيلها بالإضافات غير الصحية، مثل الجبن والمايونيز، تكتسب سعرات حرارية إضافية، ومن ثم تعيق فقدان الوزن، لذلك يفضل تناولها خالية من الإضافات.

فواكه مجففة 

الدقيق الأبيض

زبادي خالي الدسم 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022