leftlogo

5 أكلات شعبية مغربية للاحتفالات.. بياكلو المدفونة والحلو "كعب الغزال"

A A A
الاحتفال بعيد ميلاد في المطعم
أكلات مغربية للاحتفالات

إذا كنت من محبي مشاهدة كرة القدم وتتابع مباريات كأس العالم، فأنت بالطبع تعلم أن المغرب تنافس اليوم كروايتا على بورونزية كأس العالم، وسواء فازت المغرب اليوم أو لم تفز فالجميع سيحتفل اليوم، ويفضل المغاربة الاحتفال بالأكل وإعداد أشهى الأكلات المغربية الشعبية المشهورة هناك، تعالوا لنرى كيف سيحتفل المغاربة اليوم بمنتخبهم المحترف.

أكلات يحتفل المغاربة بها

في المناسبات السعيدة في المغرب يجب أن يتم تقديم بعض الأطعمة نذكر بعض منها هنا:

1- السفة المدفونة بالدجاج

السفة المغربي من الأكلات الشعبية الموجودة بالمغرب، والسفة تصنع من الأرز أو الشعرية أو الكسكسي حسب رغبة معد الطبق، ويتم دفن الدجاج داخل السفة وتزين من الخارج بسكر البودرة والقرفة واللوز، وهي من الأطباق العزيزة هناك ويفضلون إعدادها في المناسبات السعيدة.

2- البسطيلة

البسطيلة أو بسطيلا من الأطباق الرئيسية في المطبخ المغربي والأمازيغي، التي تقدم في المناسبات السعيدة والأعراس، وهي من الأكلات الوطنية التي تعد بالدجاج أو السمك وفواكه البحر واللوز من المكونات الرئيسية في هذه الوصفة.

3- الطنجية المراكشية

الطنجية المراكشية هي من الأكلات الشعبية المشهورة بالمغرب وخاصة مراكش، لذا فقد اشتهرت بهذا الأسم، وتصنع في الشتاء بشكل أخص بشبب دسامتها ومذاقها الطيب وهي من الأكلات التي لا تؤكل إلا ساخنة، وتعد باللحوم والثوم والكمون والزعفران والسمن.

4- كعب الغزال

حين نتحدث عن الحلويات التي يمكن أن تعد اليوم، فيجب أن نذكر كعب الغزال، وهي من الحلويات الشهيرة التي يفضل المغاربة إعدادها أو شرائها في المناسبات والأعياد، وهي عبارى عن عجينة رقيقة تشبه الجلاش محشوة باللوز وماء الورد والليمون وتأخذ شكل يشبه القطايف في مصر، وأحيانًا يتم استبدال اللوز بالسوداني أو أي حشوات أخرى، ولكنه في الأساس يصنع باللوز.

5- الشباكية

من الحلويات الأخرى التي تقدم في المناسبات هي حلوى الشباكية، وهي من حلويات رمضان أيضَا في المطبخ المغربي، وتتميز بسرعة تحضيرها ومكوناتها البسيطة وهي تشبه في تحضيرها المشبك المصري أو الزلابية، وتصنع من الدقيق والزيت مع الكاكاو والجوز واللوز ويتم تحميره في زيت غزير ويحلى في النهاية بالعسل مع ماء الورد واليانسون، ويتم تناولها مع الشاي المنعنع.


 كعب الغزال
 الشباكية


المراكشية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022