leftlogo

5 أكلات لازم تجربها قبل التمارين الرياضية منها الموز والفواكه المجففة

A A A
ممارسة الرياضة
ممارسة التمارين الرياضية

تلعب الوجبات التي يتم تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية دورا كبيرا في إمداد الجسم بالطاقة، وبناء العضلات، ولضمان تحقيق أفضل النتائج للجسم والصحة، فكل ما تتناوله قبل التمرين وبعده، إذا تم اختياره بعناية، سيمنحك الطاقة الطبيعية والقدرة على التحمل لتحقيق أهدافك من التمارين، سواء بناء العضلات أو حرق السعرات الحرارية، وإليكم في السطور التالية أطعمة يجب تناولها قبل التمرين حسب ما ذكرته خبيرة التغذية ندى كورا على صفحتها بالانستجرام. 


1- موز 


يعتبر الموز أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة، لأنه يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء التمارين بفاعلية، كما أنه يساعد في الحفاظ على العضلات والأعصاب، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم.


2- الفواكه المجففة 

تحتوي الفواكه المجففة على الكربوهيدرات البسيطة، والتي توفر للجسم الطاقة ليوم كامل، لذا يمكن اعتبارها أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية.


3- زبدة الفول السوداني 

يحتوي الفول السوداني على كمية ضخمة من السعرات الحرارية، لذا فإن تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية يُساهم في إمداد الجسم والعضلات بالطاقة اللازمة للقيام بعملها.


4- الحبوب الكاملة 

تحتوي الحبوب الكاملة على الكثير من المواد الغذائية الأساسية والألياف، كما أنها تساعد في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة وببطء، الأمر الذي يجعل الجسم يتمتع بالطاقة لفترة أطول.


5- صدور الدجاج والأرز البني

تعتبر هذه الوجبة مناسبة لتدريبات المساء، فالأرز البني يعد مصدرًا غنيًا بالكربوهيدرات، وتوفر صدور الدجاج كمية كافية من البروتينات للجسم، لذا فهي تعتبر من أفضل الوجبات قبل تمارين بناء العضلات.


نصائح للعب الرياضة 

1- احرص على تناول وجبة خفيفة أو وجبة صغيرة قبل التمرين بساعة أو ساعتين.
2- تجنب تناول الطعام مباشرة قبل التمرين، لأنه قد يُسبب ألم في البطن نتيجة زيادة الدم المتجه إلى عضلاتك أثناء التمرين.
3. تناول الكربوهيدرات قبل التمرين يُمكن أن يحسن أداءك، وقد يسمح لك بالتمرين لفترات أطول من الوقت وبمستويات أعلى.

موز

فواكه مجففة 

شوفان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022