leftlogo

5 أكلات لتحسين عملية حرق الدهون في الجسم.. مفيدة لمرضى السكري

A A A
شوكولاتة - فتاة تأكل الشوكولاتة (4)
أكلات تزيد حرق الدهون
إذا كنت في حاجة للتعرف على بعض الأكلات التي تجعل من جسمك "آلة لحرق الدهون" إليك في السطور التالية أكلات تتميز بخصائص تدفع جسمك لحرق الدهون بأقل مجهود، وهي في الوقت ذاته مهمة لمن يعانون من نسبة حرق ضعيفة، وذلك لأن جميع الأكلات المذكورة يمكن أن يكون لها خصائص لرفع عملية الحرق في جسمك دون تناول أدوية أو أشياء غير أمنة. 

السردين

ليس فقط مصدرًا رائعًا للبروتينات الخالية من الدهون وأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب، ولكن غمسها في زيت الزيتون يزيد من معدل حرق الدهون، كما إنه مفتاح لتحدي الشيخوخة، كما إن السردين غني بالكالسيوم لذا فهو يقوي العظام أيضًا. 

بذور الشيا

توفر هذه البذور الصغيرة العناصر الغذائية الرئيسية مع الحد الأدنى من السعرات الحرارية، وتشير الأبحاث إلى أن تناول وجبة خفيفة من الزبادي مع "الشيا" بعد الظهر، يعد وجبة غنية بالبروتين تقلل الجوع وتزيد من الشعور بالشبع، كما أن بذور الشيا تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. 

الخل


استخدم الخل كعلاج منزلي لمرض السكري قبل ظهور الأنسولين، حيث أن الحمض الموجود في الخل يبطئ عملية الهضم، ما يساعد الجسم على تجنب ارتفاع السكر في الدم بشكل كبير، ويجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول. 

الشوكولاته الداكنة

اتضح أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تحافظ على ضخ الدم بشكل ثابت، وقد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن، كما أكدت الدراسات أن المشاركين الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70% من الكاكاو قللوا من محيط الخصر في أسبوع واحد فقط، حيث تحتوي المواد الداكنة على خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في حساسية الأنسولين، وكلاهما يؤثر على كيفية تخزين الجسم للدهون. 

الفلفل الحار 

يقلل الفلفل الحار من خطر الوفاة لأسباب عديدة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يساعد في حرق الدهون، بالإضافة إلى أن الفلفل الحار يحصل على الحرارة من الكابسيسين، والذي يمكن أن يحد من شهيتك عن طريق رفع درجة حرارة جسمك.

فلفل حار 

شوكولاتة داكنة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022