leftlogo

5 أكلات لمقاومة الجوع «هتسد معاك بالليل».. جرب الفشار والشوكولاتة

A A A
a-girl-in-pajamas-lies-تناول الطعام ليلا.. كوكيز
تناول الطعام ليلا

بعد ساعات من العمل والإرهاق، يستسلم جسدك للنوم، وربما بعد وقت قليل تستيقظ في منتصف الليل وأنت تشعر بالجوع، وما هذا الشعور إلا نتيجة تصرفاتك خلال اليوم، فالسبب الرئيسي وراء الشعور بالجوع في ساعات الليل هو عدم انتظام الوجبات وساعات تناولها على مدار اليوم.

ينشغل الفرد طوال ساعات النهار عن تناول الطعام، وفي الليل تبدأ المعدة بالشعور بالجوع، وذلك مع السهر والملل، وتبدأ الرغبة في تناول الأطعمة المختلفة والشهية، وإليك في السطور التالية بعض الأطعمة التي قد تساعدك في سد شهيتك، حسب ما نشرته خبيرة التغذية إنجي حلمي في صفحتها على إنستجرام. 

الفشار 

يعتبر الفشار من الوجبات ذات السعرات الحرارية القليلة، بالإضافة أنه مصنوع من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، فلذلك يشعرك بالامتلاء والشبع، ولكن بشرط أن لا تضع عليها إلا ملعقة صغيرة من الزبد أو الزيت وأي نوع من الأعشاب، ولكن تجنب الملح حتى لا يتسبب في احتباس الماء داخل الجسم. 


الجبنة


المقصود بالجبن هنا إنه "القريش" أو الجبن الأبيض قليل الدسم والملح، وذلك لأنها تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات والدهون وتناول كمية مناسبة من البروتين مع طبق سلطة غني بالألياف أيضًا يمنحك الشعور بالشبع لفترة كبيرة، بالإضافة إلى احتوائها على "التريبتوفان" الذي يعزز النوم.


الشوكولاتة الداكنة 

المقصود بالشوكولاتة هنا هي الخام، التي تتعدى نسبة الكاكاو فيها 70%، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تهدئة الأعصاب وتحسن من الحالة المزاجية، بالإضافة  أنها لا تحتوي على السكر المحلى، وبالتالي لا تزيد من السعرات الحرارية وتمنحك الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن. 


الجزر والأفوكادو 

يحتوي الجزر والأفوكادو على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع وتعطيك شعورا بالامتلاء فترة كبيرة، بالإضافة أنها تمنح بطنك الراحة طوال فترة الليل. 


المياه 


شرب كميات كافية من الماء أمر صحي ومطلوب، خاصة وأن المخ يعطي إنذار كاذب بأنه بحاجة إلى سكريات وهو في الحقيقة بحاجة إلى الماء.

فشار 

جبنة خفيفة الدسم
شرب المياه 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022