leftlogo

5 أكلات ومشروبات يجب تجنبها قبل ركوب الطائرة

A A A
الأطعمة في الطائرة
أكلات تجنبها قبل ركوب الطائرة
هل شعرت بالغثيان بعد إقلاع رحلتك؟ هل تبدأ معدتك بالألم بمجرد أن تكون في الهواء؟ غالبًا ما يكون السبب في ذلك، في نوع الطعام الذي تتناوله قبل إقلاع رحلتك الجوية، فعندما تتجاوز ارتفاعًا معينًا، يتغير ضغط الهواء، مما يؤثر على جسمك وحركة الطعام في معدتك.
وأفضل طريقة لتجنب هذه المشاكل هي تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب مشاكل في المعدة، ومن بين هذه الأكلات.

أكلات ومشروبات يجب تجنبها قبل ركوب الطائرة

1- التفاح

قد تفاجأ عندما ننصحك بعدم تناول التفاح قبل ركوب الطائرة، لأن التفاح صعب الهضم بسبب محتواها العالي من الألياف مما يؤدي للانتفاخ والإمساك، لذلك من الأفضل تناول الفاكهة الخفيفة على المعدة، مثل الموز، والبابايا، والبرتقال، أو العصائر الطازجة قليلة السكر، لأن السكر يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة في القناة الهضمية بمجرد إقلاع الطائرة. 

2- البروكلي

 تمامًا مثل التفاح، لا تتناول البروكلي والكرنب  والقرنبيط، فقد يسبب الغازات والانتفاخ، وعسر الهضم وآلام في المعدة، بدلًا من ذلك تناول سلطة الفواكه البسيطة قبل الرحلات الجوية.

3- الوجبات السريعة

في كثير من الأحيان، نضطر إلى تناول الوجبات السريعة في المطارات لأنها من الوجبات الشائعة في أغلب المطاعم بالمطارات، ولكن الوجبات السريعة قد نزيد من حالتك سوء عند ركوب الطائرة وتسبب الانتفاخ والجفاف والحموضة، لأنها غنية بالملح والسكر والمواد الحافظة الضارة.

4- القهوة والمشروبات الغازية

شرب القهوة والمشروبات الغازية يسبب الجفاف، خصوصًا عند ركوب الطائرة، ويمكن أن تزيد حالتك سوء بسبب قلة الهواء والمرتفعات العالية، بدًلا من ذلك أشرب عصير قليل السكر أو بدون السكر للبقاء رطب بعيد عن ضغط الدم المرتفع والصداع أو الدوار.

5-الفول والبقوليات

لا تفكر ابدًا بتناول الفول قبل الصعود للطائرة، فالفول أو أنواع أخرى من البقول كالعدس والفاصوليا،حيث أنها غنية بالألياف التي تهضم بسرعة، ومع المرتفعات وقلة الهواء يقل هضم الطعام بشكل عام، ويسبب الفول الحموضة والغازات، وإذا كنت من الأشخاص المعرضين لدوار الهواء العنيف، فلا تناول أي شيء قبل ثلاث ساعات من ركوب الطائرة. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022