leftlogo

5 أنواع للدقيق.. اعرف استخدامات كل واحد «مفيش أكل هيبوظ تاني»

A A A
أنواع الدقيق
أنواع الدقيق المختلفة

 

الخبز الجيد يبدأ باختيار نوع الدقيق المناسب، حيث يختلف أنواعه، فهناك دقيق للخبز، وآخر متعدد الاستخدامات، ودقيق القمح الكامل، ودقيق صنع الكعكات والفطاائر، ولكل نوع الوصفة الخاصة به، ونستعرض لكي أنواع الدقيق المختلفة والمناسبة لكل وصفة، حتى لا تتعرض العجينة للفساد، وبالتالي تفسد الوصفة، كما نقدم طرق بسيطة حتى تستطيعي التفرقة بين كل أنواع الدقيق .

كيفية اختيار نوع الدقيق المناسب لكل استخدام



الدقيق متعدد الاستخدامات

يعد الدقيق متعدد الاستخدامات من أكثر الأنواع استخدامًا وانتشارًا في السوبر ماركت، وهو خليط من الدقيق الأبيض الخشن والناعم، وهو يصلح في صنع المخبوزات والمعجنات والكعك والخبز.

دقيق الخبز والفطائر

أما دقيق الخبز فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الجلوتين، لذلك فهو أكثر الأنواع التي تناسب الخبز المنزلي والبيتزا أيضَا، أما الفطائر فهي تحتاج إلى دقيق مخصص يحتوى على نسبة قليلة من البروتين، ويمكن شراءه من السوبر ماركت أو محلات العطارة، كما يمكن استخدامه أيضَا في صنع المعجنات سريعة التحضير المحشوة والبيتزا.

دقيق ذاتي الاختمار

يضاف إلى الدقيق المخمر أو ذاتي الاختمار، والبيكنج بودر والملح، ويستخدم في تحضير المحبوزات والكوكيز وبعض أنواع البسكويت دون إضافة الخميرة أو الملح.

دقيق القمح الكامل أو الدقيق الأسمر

هو نوع يصلح لمن يتبع الحميات الغذائية، ويصلح لصنع جميع المعجنات والمخبوزات، وهو نوع غني بالألياف وقليل البروتين، ينتج من خلال طحن القمح الكامل دون إضافات أخرى.

الدقيق الأبيض المخصص لصنع الكيك

وأخيرًا دقيق الكيك، والذي يتميز باللون الأبيض الناعم، وهو جيد في امتصاص المياه،  ويتم استخدامه في صنع جميع أنواع الكعكات وقلي اللحوم والفراخ والأسماك.

التمييز بين أنواع الدقيق المختلفة

تستطيع التفرقة بين أنواع الدقيق المختلفة بطريقة سهلة، فدقيق الخبز يمتاز بالخشونة ويمكن فركه "بسه" عند إعداد العجين، وهو يأتي بلون أبيض مائل للأسمرار،  ويتطلب كثير من الماء عند العجن، وهو يتشابه مع دقيق الفطائر المخصص لصنع الكيك ولكنه يميل للون الأصفر بعض الشيء.


u[dk
دقيق1
عجين
دقيق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022