leftlogo

5 أيام عالمية للاحتفال بـ «كريمة الحشو»..عشاق الحلويات والأكيلة بيردو الجميل

A A A
فطيرة كريمة الموز 1
كريم باف

 

عشاق الطعام والأكيلة خاصة الحلويات سيعرفون بالطبع ماذا يعني أن تحشو طعاما بالكريمة، هذا يعني مزيجا من الروعة واللذاذة والمذاق الغني، في كل مرة نضع فيها الكريمة في شيء لا تخيب ظننا فيه، لهذا أطلقت العديد من الأعياد والاحتفالات الوطنية في الدول للاحتفال بأكلات كانت الكريمة مكونا أساسيا فيها وهي كالتالي. 

1- يوم الشوكولاتة المحشوة كريمة


يجتمع محبي الحلويات في جميع أنحاء العالم للاحتفال بالشوكولاتة اللذيذة المليئة بالكريمة في يوم 14 فبراير من كل عام، ومن الطبيعي أن يتم الاحتفال بأحد أفضل أنواع الشوكولاتة في اليوم الذي يتم فيه شراء المزيد من الشوكولاتة حول العالم أكثر من أي يوم آخر، ففي أسبوع عيد الحب، يتم شراء أكثر من 50 مليون كيلو من الشوكولاتة من جميع أنحاء العالم من كريمة المارشميللو وكريمة القهوة إلى الحلوى والشوكولاتة والفانيليا. 

2- يوم البراونيز بالجبنة الكريمي

يصادف اليوم الوطني للبراونيز بالجبن الكريمي في 10 فبراير، ووصفة البراوني موجودة منذ أكثر من 200 عام، وهذا يعني أن الناس كانوا يستمتعون بهذه الحلوى اللذيذة قبل أن نولد. 


وهناك العديد من القصص حول أصول البراونيز، وإحدى هذه القصص هي أنه في عام 1893، أرادت بيرثا بالمر، وهي شخصية اجتماعية ثرية، شيئًا خاصًا مخبوزًا للسيدات أثناء حضورهن معرض شيكاغو العالمي الكولومبي، فطلبت من رئيس الطهاة في فندق Palmer House Hotel المملوك لزوجها، أن يصنع شيئًا مشابهًا للكعكة ولكن أصغر فقط، وهكذا ولدت براونيز بالمر هاوس.

3- يوم لحلوى الكريم باف

في 2 يناير من كل عام يجتمع عشاق الكريمة للاحتفال بهذه الحلويات الخفيفة والمليئة بالكريمة، سواء كانت فطائر الكريمة أو الكريم باف، تلك الحلوى الكلاسيكية الأنيقة، والتي يرجح البعض أنها أقدم بكثير عن بداية صنعها في عصر النهضة بأوروبا، لذا فهي تعتبر قضمات لذيذة من التاريخ. 


4- يوم الفطيرة البافارية المحشوة كريمة

إذا كنت من محبي الفطائر، فستحب يوم الفطيرة البافارية الوطنية في 27 نوفمبر من كل عام، فتاريخ هذه الحلوى المشهورة أقدم منا، ويعود إلى القرن التاسع عشر، وقد يقول البعض إنه أقدم، ويمكننا أن نشكر الفرنسيين على هذه الحلوى ما تبقى من حياتنا.

5- يوم فطيرة التوت والكريمة

في الأول من أغسطس يتم الاحتفال بهذا اليوم لتكريم إبداع فطيرة كريمة التوت اللذيذة التي أصبحت واحدة من أكثر الحلويات المفضلة في جميع أنحاء أمريكا، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في هذا التاريخ بالذات لأنه خلال هذا الوقت من العام ينضج التوت، وبالتالي هذا هو اليوم المثالي لارتداء قبعات طهاة المعجنات والتوجه إلى المطبخ لإعداد فطيرة كريمة التوت اللذيذة للأصدقاء والعائلة.


براونيز محشوة كريمة

فطيرة التوت والكريمة
فطيرة التوت والكريمة

كريم باف
كريم باف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022