leftlogo

5 اختيارات لفطار صحي والحصول على بطن "مسطحة"... وداعا للكرش

A A A
فطار رمضان
5 اختيارات لفطار صحي

في بعض الأحيان عندما تحاول الحصول على معدة مسطحة، قد تعتقد أن تخطي وجبات الطعام سيساعدك، ومع ذلك، فإن الإفطار ليس فقط أمرا مهما لصحتك العامة، ولكنه يدعم عملية التمثيل الغذائي والحصول على البطن المسطح الذي تريده، ولكن هل تعلم أن هناك أكلات يوصى بتناولها على الفطار لتساعدك على لتخلص من دهون البطن وتقول وداعا للكرش، بحسب موقع "Eat this ستشرح لك السطور التالية أفضل 5 اختيارات.

البيض

وفقًا لبعض الدراسات، يعد البيض طريقة رائعة لبدء يومك ويساعدك على الحصول على بطن مسطح، وفي دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة، ساعدت وجبة الإفطار بالبيض مع اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية المشاركين على إنقاص وزن أكبر من أولئك الذين تناولوا الخبز على الإفطار.

ويؤكد موقع Eat this أن البيض يعتبر مصدرًا رائعًا للبروتين الكامل، الذي سيساعد على موازنة استجابة سكر الدم في الصباح بينما يساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة عضلاتك الخالية من الدهون لتعزيز عملية التمثيل الغذائي".

الشوفان

دقيق الشوفان هو أحد أفضل وجبات الإفطار التي يمكنك تناولها للحصول على معدة مسطحة، فالألياف الموجودة في دقيق الشوفان تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول كونها كربوهيدرات بطيئة الإطلاق، ما يعني أنها توفر الطاقة ولكنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم"، ما يمنحك الكثير من الطاقة لليوم دون أن تجعلك تشعر بالخمول.

مخفوق البروتين

يساعدك مخفوق البروتين الصباحي على اكتساب معدة مسطحة عن طريق الحفاظ على السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، وتوفير 20-30 جرامًا من البروتين الذي يحتاجه الجسم لعملية التمثيل الغذائي المناسبة"، وعندما يمكنك إضافة الفواكه والخضروات إلى مخفوق البروتين الخاص بك، فأنت أكثر تقدمًا في اللعبة لهذا اليوم، من خلال زيادة كمية الألياف التي تتناولها يوميًا والمساعدة في بناء عملية الهضم لتلك المعدة السمينة.

الزبادي اليوناني

إذا كنت ترغب في فطار لذيذ ومفيد في نفس الوقت ويساعدك في التخلص من الكرش، فإن بروتين الزبادي اليوناني مع بعض الفاكهة والمكسرات في الأعلى هو السبيل لذلك، ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nutrition Journal، فإن أولئك الذين تناولوا زبادي غني بالبروتين كوجبة خفيفة في فترة ما بعد الظهيرة يعانون من الشبع وتناول عدد أقل من السعرات الحرارية على العشاء.

السجق والديك الرومي

يعد الحصول على بروتين عالي الجودة في وجبتك الصباحية أمرًا مهمًا لفقدان الوزن، خاصة حول منطقة المعدة، وتظهر الأبحاث أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعد في الشعور بالشبع والامتلاء.

وأوضحت الدراسات أيضًا العلاقة بين جودة البروتين وإدارة دهون البطن المركزية، وللحصول على بعض البروتين الإضافي في وجبة الإفطار، جرب نقانق الدجاج أو الديك الرومي، ثم تأكد من الانتهاء من طبق الإفطار الخاص بك، مع بعض الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات.


البيض


الشوفان


الزبادي اليوناني

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022