leftlogo

5 استخدامات أخرى للقهوة «مش بس للمزاج» تعالج «السيلوليت» وطاردة لـ«الناموس»

A A A
القهوة
القهوة

 

يتفق العالم كله على عشق القهوة لدرجة أنهم يحتفلون بها كل عام في شهر أكتوبر كيوم عالمي لها، وكمصدر لـ«الصحصحة واعتدال المزاج»، فلا يبدأ اليوم إلا بفنجان من القهوة، ونذكر هنا بعض الاستخدامات الغريبة للقهوة، يمكن الاستفادة منها وهي كالتالي.


علاج السيلوليت وشد الجسم المترهل

من استخدامات القهوة الطبية والجمالية، هي استخدامها في علاج السليوليت، حيث إن الكافيين الموجود بالقهوة يساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الجسم والمساعدة على تقليل السليوليت الذي يصيب الجسم ويجعل شكله غير محبب، ويمكن عمل ماسك من القهوة والسكر وزيت جوز الهند، ويطبق على الجسم ويترك لمدة نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعيًا، وسوف تلاحظين نتائجه السريعة.


تنظيف الدهون من أواني الطهي

يمكن استخدام القهوة في تنظيف الأطباق والآواني، وهي مادة تنظيف أمنة لا تحتوى على أي مواد كيميائية كالموجودة في منتجات التنظيف الأخرى، وهي تحقق نفس النتائج، قومي فقط بوضع بعض من مسحوق القهوة على اسفنجة الغسيل، أو يمكن إضافة بعض منها مع صابون غسل الأطباق، وسيعمل على إزالة الدهون والتخلص من رائحة بقايا الطعام الكريهة كالثوم والبصل.


 طارد للحشرات والناموس

قد لا تعرفي أن القهوة تعمل كطارد للحشرات، وهي خيار آمن إذا كان لديكي أطفال، هذا بسبب رائحة البن القوية والنفاذة التي تطرد الحشرات، كل ما عليكي سوى وضع بعض مسحوق البن المطحون مع الفحم المشتعل وسوف تعمل الرائحة القوية للبن على طرد الحشرات والناموس على الفور.


معطر منزلي

وبسبب رائحة القهوة العطرية الجذابة، وقدرتها على امتصاص الروائح الكريهة يمكن استخدامها كمعطر منزلي، ضع القليل من أي زيت عطري كزيت الفانيليا أو زيت النعناع أو عود من القرنفل في كوب من القهوة واتركيه يغلي على النار وسوف تلاحظين كيف تغيرت رائحة المطبخ، ويمكنك وضعه في بخاخ ونثره في إرجاء المنزل.


تقليل آلام العضلات بعد التمرين

للقهوة خصائصها القوية في إعادة بناء العضلات ومعالجة الألام التي تصاحبها خاصًا بعد إداء التمارين الرياضية لساعات طويلة، وكثير من الدراسات الطبية تؤكد على مدى فاعلية كوب من القهوة في معالجة العضلات.

غسل الاطباق
قهوة
كوب من القهوة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022