leftlogo

5 حاجات فاهمينها غلط عن طهي الدجاج.. الصدر أفضل من الورك

A A A
دجاج بالسبانخ والمشروم
دجاج
طهي الدجاج من الأمور الممتعة، يمكنك صنع كثير من الأطباق عن طريق الدجاج سواء مشوي أو مطبوخ مع الخضار، وهناك بعض المعتقدات الخاطئة التي نؤمن بها وتتعلق بطهي الدجاج، والتي تكلفنا الكثير من الوقت في إعدادها وقد تؤثر على مذاق الدجاج بعد إعداده، وهذه أشهر المفاهيم الخاطئة التي يعتقدها أغلب الناس.

1- الصدور أفضل من الوراك

قد تفترض أن أفضل قطعة دجاج هي الصدور دائما، لا أحد يمكن أن ينكر أن صدور الدجاج مليئة بالألياف وسريعة في الطهي، ولكنها قليلة الدهون لا تخلق نكهة لذيذة للطعام و دسامة أقوى، لذا إذا كنت تخطط لعمل وجبة دسمة لذيذة فأفخاذ الدجاج هي الأفضل.

2- إزالة جلد الدجاج قبل الطهي 

أحد المعتقدات الخاطئة التي تعتقدها عن الدجاج هو إزالة الجلد قبل الطهي، قد تبدو هذه فكرة جيدة لأنها ستقلل من محتوى الدهون، لكننا هنا لنخبرك أن جلد الدجاج يجعل مذاق الدجاج شهي وذو نكهة دسمة، وهذه الدهون في الواقع مفيدة لك فهي دهون غير مشبعة.

3- طهي الدجاج فور إخراجها من الفريزر 

هناك اعتقاد خاطئ منتشر هو أنه يمكن إخراج الدجاج من الفريزر وطهيه مباشرُا حتى وإذا كان مجمد، وهذا أمر خاطيء، يجب ترك الدجاج يصل إلى درجة الحرارة الغرفة، حيث أن طهي مباشرة يؤدي إما إلى النقص في اللحم وجفافه أو الإفراط في طهيه.

 4- غسيل الدجاج قبل البدء في الطهي

هل أنت من النوع الذي يغسل الدجاج دائمًا، إذا كنت كذلك، فأنت لست وحدك، يفعل  الكثيرون نفس الشئ قبل البدء في الطهي، ولكن غسل الدجاج ليس ضروريًا على الإطلاق، وقد يسبب مشاكل أكثر مما تتخيل، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

5- شواء الدجاج يستغرق كثير من الوقت

من الأفكار الخاطئة عن طهي الدجاج هو أن شوي الدجاج لا يصلح في أي وقت لأنه يستغرق كثير من الوقت، لكن هذا ليس صحيح إذا كنت تريد شي دجاجة لعشاء سريع على سبيل المثال، ليس عليك سوى اختيار دجاجة صغيرة الحجم لن تستغرق سوى حوالي ساعة لشيها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022