leftlogo

5 حاجات في مطبخك تقلل أعراض مرض السكري

A A A
توابل
توابل مفيدة لمرضى السكري
يجب على مرضى السكر اتباع نظام غذائي متوازن، و الأطعمة المتوازنة يمكن أن تقلل من مخاطر مرض السكر، كما أن هناك بعض الأطعمة والتوابل الموجودة في كل منزل أن تقلل نسبة السكر في الدم وتكون مناسبة لمرضى السكري بشكل خاص، وفقًا للدراسات العلمية، وفيما يلي بعض التوابل الشائعة التي يجب على مرضى السكر تضمينها في نظامهم الغذائي.

توابل تقلل من أعراض السكري

1- الحلبة

الحلبة من المشروبات الساخنة الشائعة في كل منزل والتي تخفض مستويات السكر في الدم، كما أنها غنية بالألياف التي تهضم ببطء وتطلق السكر تدريجيًا في مجرى الدم، ووفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لأبحاث التغذية، فإن تناول كوب من  الحلبة يوميًا يساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع 2.

2- القرفة

تساعد القرفة في زيادة حساسية الأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم، وتحتوي القرفة على مادة "الألدهيدات" وهو المادة الفعالة التي تعطي للقرفة النكهة والرائحة المميزة، وتعتبر القرفة عاملاً مضادًا لمرض السكري وتخفيض ارتفاع مستويات السكر في الدم، ووفقًا للدراسات، فإن استهلاك كوب من القرفة يوميًا لمدة 40 يومًا مفيد في الحد من ارتفاع السكر في الدم. 

3- الكركم

الكركم غني بمضادات الأكسدة ويحارب الأمراض والالتهابات، يمكنك إضافته إلى وجبات الطعام اليومية، للحد من ارتفاع سكر الدم، وفي دراسة نُشرت في عام 2013  تشير أن الكركمين الموجود في الكركم يخفض نسبة الجلوكوز في الدم ويقلل من أعراض مرض السكري الأخرى. 

4- القرنفل

يعزز القرنفل إنتاج الأنسولين، للقرنفل فوائد صحية مطهرة ومضادة للالتهابات وتحسن صحة الجهاز الهضمي وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى. 

5- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل بشكل خاص في تقليل أعراض مرض السكري، لأنه يساعد في توازن الجلوكوز في الدم، وتشير دراسة نُشرت في مجلة Journal of Ethnic Foods إلى أن الزنجبيل يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، خصوصًا عند شربه كوب يوميًا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022