leftlogo

5 حاجات هتساعدك على التخلص من الإحساس بالجوع.. منها الفلفل الحار

A A A
الشاي الأزرق
الشاي الأخضر لكبح الجوع

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم بسبب السمنة، وهي أكثر الأمراض التي تسبب الوفاة نظرًا لما تخلفه من أمراض كثيرة، وتعتبر واحدة من أكبر التحديات لدى الأشخاص، وجميعنا نعلم أن الطعام هو المسبب الأول للسمنة، لذلك يجب عند محاولة التخلص منها انتقاء الأطعمة الصحية والمشروبات التي تدعم الجسم على خسارة الوزن.

وتعمل بعض الأطعمة على خسارة الوزن عند إدراجها في دايت صحي متوازن لا يتعدى 1300 سعر حراري، إلى جانب ممارسة الرياضة لنصف ساعة يوميا، ونتعرف على بعض هذه الأطعمة والمشروباتـ وفقا لموقع Harvard Health المعني بالصحة والدايت.

أطعمة تكبح الجوع 


1- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل الخيارات أثناء الدايت، ويحتوي على مركبات "البوليفينول والتانين والثيوفيلين والكافيين وفيتامين سي" والعديد من المواد العضوية الأخرى، فيعمل على رفع كفاءة الحرق داخل الجسم، ويثبط الشهية والشعور بالجوع.
وتناول الشاي الأخضر يوميا يقي من الإصابة بمرض السكري، لاسيما وأنه يحتوي على مضادات البكتيريا التي تساعد على تحسن الصحة بشكل عام، وتحمي من الإصابة بتسمم الطعام، كما يحتوي على مضادات الأكسدة إلى جانب الفيتامينات والمعادن.

وتعمل مضادات الأكسدة على تسهيل الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم، وحرق الدهون، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن.

2- الشمر

هو أحد الأعشاب التي تستخدم في تثبيط الشعور بالجوع، وخفض الدهون الداخلية بشكل فعال، ومصدر غني بفيتامين c، الذي يساعد في السيطرة على الجوع، وبالتالي خسارة في الوزن.

3- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل مثبطات الشهية، لاسيما خصائصه الكثيرة في خسارة الوزن وإنقاصه بشكل فعال، كما يحتوي على عناصر غذائية كثيرة مفيدة للجسم مثل "الكالسيوم والكربوهيدرات والمنجنيز والبوتاسيوم والبروتين" وفيتامينات "ج، هـ، B6" والألياف والحديد والماغنيسيوم.

4- الفلفل الحار

يعتبر أحد التوابل الكابحة للشهية، ويعمل على زيادة الشعور بالشبع، وتدعم مادة "الكباسين" زيادة معدل الحرق في الجسم، وتحسن عمل الدورة الدموية وعلاج مشكلات هضم الطعام، وبالتالي خسارة الوزن.

5- البيض

يقلل تناول البيض على الإفطار يوميا الشهية، ويعد البيض من مصادر الكالسيوم، وأحد مصادر الغذاء الغنية بهرمون الجريلين الذي يكبح الشهية، وبالتالي خسارة الوزن عند إدراجه في نظام غذائي يومي صحي.

الشاي الأخضر وخسارة الوزن

مشروب الزنجبيل

أطعمة تكبح الجوع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022