leftlogo

5 حيل لتوفير الوقت والمجهود في المطبخ.. اشتري الخضار جاهز والحل في «الصلصة»

A A A
الصوص منتج أساسي في المطابخ
حيل لتوفير الوقت في المطبخ

تنتظر العديد من السيدات موعد صرف المرتب الشهري، تمهيدًا لشراء متطلبات المنزل الشاملة في يوم واحد، وذلك لعدم التردد على السلاسل التجارية بين الوقت والآخر، ويأمل العديد منهن في توفير النقود تارة والمجهود تارة أخرى، خاصة أن الكثير منهن مشغولات بالعمل، ولذلك خلال السطور التالية نقدم أشهر الحيل التي يمكن من خلالها توفير الوقت والمجهود. 


1- اشتري الخضار جاهز

هناك العديد من تطبيقات الطعام وصفحات الأكلات، والتي تزخر بخيارات مختلفة، وتعمل على توفر الجهد داخل المطبخ، ومنها الخضار المقطع والجاهز للتسوية، وكذلك الباذنجان الجاهزة للعمل المحشي، فقط قومي بطلب الأوردر من أي تطبيق وضعيه في الفريزر، وإذا لم تكن إمكانياتك المادية لا تسمح بذلك، يمكن تحضير الطعام أسبوعيًا وضعيه في الفريزر لحين استخدامه، أو اشتري أكياس الخضار المجمد المباع في المتاجر والسوبر ماركت.


2- تحضير اللحوم والدجاج

 أكثر الأطعمة التي تحتاج إلى وقت وجهد أثناء إعداد الطعام هي تجهيز البروتين، لذا يمكنك تجهيز البروتين في الليلة التي تلى تحضير الطعام، فهذا سوف يوفر كثير من الوقت والمجهود، ويمكن أيضَا تحضيرها مسبقَا وتخزينها في الفريزر، والخبر السار هو أن اللحوم والدجاج وكذلك السمك لايتغير طعمه عند تخزنينه لفترة طويلة.

3- تحضير صلصة وقطعي الخضار

تخيلي أن تقومي بإعداد وجبة من الخضار أو صينية من البشاميل في أقل من نصف ساعة، إذا كنتي تعقدين أن هذا أمر مستحيل فأنتي مخطئة، الأمر كله يعتمد على البروتين والصلصات والخضار نفسه، قومي بتحضير الخضار ووضعه في أكياس محكمة، أو تسوية بالكامل والأحتفاظ به في الفريزر.

قد لا تعرفين أنه يمكنك الاحتفاظ بصلصة البشاميل والمكرونة والشوربة بجميع أنواعها وكذا تسبيكة المحشي والخضار المطبوخ، والاحتفاظ به في الفريزر، وذلك عن طريق وضعه في علب محكمة الغلق، ثم حفظه في الفريزر، وتدوم هذه الصلصات لمدة طويلة دون تغير في المذاق.

4- كتابة قائمة أسبوعية

 قومي بكتابة قائمة بالوجبات الأسبوعية وحضريها يوم الإجازة، قد تستغرق بعض الوقت لكنها سوف توفر الكثير من الوقت  طيلة الأسبوع.


5- تخزين الطعام في الفريزر

للفريزر مهمة واحدة وهي تخزين الأطعمة لحين الحاجة إليها، وهذا يوفر عليكي بعض الوقت خصوصًا في إذا كنتي سيدة عاملة، ويمكن نخزين كثير من الوجبات المطبوخة التي تستطيع إعدادها في يوم إجازتك، حتى المعجنات وخليط الكيكات المختلفة يمكن الاحتفاظ بها، لتوفير الجهد والوقت، وتجهيز الفريزر الناجح يلزم أكياس للطعام محطم الغلق وعلب الثلاجة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022