leftlogo

5 حيل هتوفر عليكي وقت الوقوف في المطبخ

A A A
كتاب طهي
حيل المطبخ
إذا كنت أم وأمرأة عاملة، قد تحتاجين بعض الحيل المطبخية التي تسهل عليك مهام الطبخ، وعمل الأكل في أسرع وقت ممكن وأقل مجهود، وسوف نقدم لك بعض من هذه الحيل التي تقلل ساعات الوقوف بالمطبخ.
قبل البدء بسرد النصائح والحيل، نوصيك بعمل قائمة بالوجبات الأسبوعية التي ستقومين بطهيها، هذا سيقلل الحيرة ويوفر وقت التفكير في الأصناف المطبوخة.

1- خزني الوجبات الأسبوعية في الفريزر

أهم الأمور التي ستقلل وقت وقوفك في المطبخ، هي تخزين الطعام المسبق وتفريزه، قومي بتحضير عدد من الوجبات المتنوعة وتخزينها في الفريزر، وما لا تعرفيه هو أن أغلب الأطعمة المطبوخة يمكن تخزينها في الفريزر بدون أن يتأثر المذاق والقوام، حتى المعجنات النيئة والشوربات المختلفة فقط خزنها في أوعية محكمة الإغلاق،  يمكنك تصفح قسم فوود لايف لدينا لمعرفة الأطعمة المسموحة بتخزينها وأخرى لا تخزن في الفريزر.

2- جهزي اللحم أو الدجاج 

من الحيل المهمة التي توفر عليك بعض الأوقات والمجهود في المطبخ، هي تحضير أساسيات الطبخ مسبقًا، كالبروتين، في الليلة التي تسبق فيها الطبخ، قومي بسلق اللحم أو الدجاج أو تتبليهم وضعيه في الثلاجة، هذا الأمر سيوفر كثير من الوقت والمجهود عند إعداد الطعام، ويمكن تخزينة في وقت أبكر ووضعه في الفريزر لحين الحاجة له.

3- حضري الخضار والصلصة

نفس الأمر يمكن فعله مع الخضار والصلصات المختلفة سواء صلصة الطماطم وصوص البشاميل، حضريها وتخزينها في الثلاجة أو الفريزر لحين وقت الطهي، احرصي على وضعهم في وعاء محكم الإغلاق حتى لا يتأثر أو يتغير لونه.
يمكنك الاحتفاظ بصلصة البشاميل والمكرونة والشوربة بجميع أنواعها وكذا تسبيكة المحشي والخضار المطبوخ في الفريزر، لمدة طويلة دون تغير في المذاق. 

4- اشتري الخضار المجهز

من حسن الحظ أن هناك كثير من الخيارات الموجودة حاليًا تقلل عليك المجهود ووقت إعداد الطعام، كشراء الخضار المقطع والجاهز للطبخ من السوق، أو شراء أنواع الخضار المجمد هو أيضًا جاهز للطهي دون استغراق الوقت في إعداد، وتقطيع الخضار، وهناك الكثير من التطبيقات والصفحات عبر الفيس بوك تبيع أصناف من الأطعمة والخضار المُجهز والمقطع الذي سيوفر عليك وقت الإعداد.
وإذا كنت تجدين أن هذه الخيارات قد تكون مكلفة، يمكنك شراء الخضار للأكلات الأسبوعية وتجهيزه في المنزل وتخزينه في أكياس الثلاجة وتوضع في الفريزر.

5- أشركي أفراد أسرتك

وأخيرًا علمي أولادك مساعدتك في تجهيز الخضار أو سلق اللحم إذا كانوا في سن يسمح لهذا، هذا سيعلمهم المسئولية ويوفر عليك الوقت في إعداد الطعام.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022