leftlogo

5 خطوات أساسية للشعور بالشبع وتجنب إفساد الدايت.. تعرف عليها

A A A
دايت - صحة - رياضة - تحلية - طعام (3)
قلل من المحليات والأطعمة السكرية

الشعور بالجوع أمر طبيعي أثناء اتباع أي دايت خاصة لو كان في بدايته، حيثتشعر بالجوع بشكل مستمر، والذي يجبر الكثير أحيانا على إفساد الدايت، ومن المعروف أن جميع أنواع الدايت تهدف إلى خسارة الوزن وتقوم في أساسها على تقنين كميات الطعام والحد من الوجبات بطريقة ما، لذلك يجب عليك قبل البدء في أي دايت التفكير في الأكلات التي تشعرك بالشبع لفترات طويلة وفي نفس الوقت قليلة السعرات حتى لا تفسد الدايت.

ومن خلال السطور التالية نساعدك بخطوات بسيطة وسهلة على تجنب الجوع والشعور بالشبع بأقل كمية طعام أثناء الدايت ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

5 خطوات أثناء الدايت للشعور بالشبع


1- تناول وجبات تحتوي على الدهون والبروتين
لا يخلو أي دايت لإنقاص الوزن من طبق السلطة الخضراء، لكن يجب إضافة القليل من الدهون الصحة إليه، ويمكنك تناولها في المكسرات والأفوكادو، وقطعة دجاج أو سلمون، ويمكنك أيضا تناول الكينوا، أو الفاصوليا في طبق السلطة، وهذه المكونات تشعرك بالشبع وتقلل من شهيتك فترة كبيرة، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن.

2- تناول الكثير من المياه
كشفت دراسات أن تناول كوبين من المياه قبل الوجبات، يعمل على تناول القليل من الطعام، والتقليل من السعرات الحرارية بمعدل 75 إلى 90 سعرا حراريا، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن أثناء الدايت.

3- تناول الطعام في أطباق صغيرة
يجب اختيار الطعام أثناء الدايت في الأطباق الصغيرة حتى لا تشعر بالامتلاء، وهذه حيلة لخداع العقل والشعور بالشبع في نفس الوقت.

4- تناول أطعمتك ببطء
يحتاج العقل بعض الوقت لإدراك الشبع أثناء تناول الطعام، فلو كنت تتناول طعامك سريعا لن يدرك عقلك ذلك، وبالتالي سوف تتناول كميات أكبر، ويحتاج العقل إلى ما يقارب 20 دقيقة لبدء إفراز هرمونات الشبع وإدراك الرغبة بالتوقف عن الأكل، لذلك تناول طعامك ببطء، وهنا سوف تشعر بالشبع وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام وخسارة الوزن.

5- قلل من المحليات والأطعمة السكرية
قلل بقدر الإمكان تناول السكريات والمحليات الصناعية، حتى المشروبات المكتوب عليها خالية من السكر، فهي تحتوي على السكر أيضًا حتى البيبسي الدايت، وهذه أطعمة بها سعرات حرارية أكثر وتزيد الوزن.

قلل من المحليات والأطعمة السكرية

تناول أطعمتك ببطء

 تناول الكثير من المياه


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022