leftlogo

5 زيوت مفيدة للشعر.. لشعر صحي ولامع

A A A
ةةةةة
زيوت مفيدة للشعر
تتميز الزيوت الطبيعية بفوائد عديدة للشعر وتعمل على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف و تقليل تساقط الشعر إليك 5 زيوت مفيدة للشعر:

 زيت الخروع


يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من  فيتامين E والبروتينات والمعادن المفيدة للشعر ،يمنح الشعر لمعان  و يحسن الدورة الدموية.

زيت شجرة الشاي


زيت آخر لتعزيز نمو الشعر هو زيت شجرة الشاي يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات و يعمل على تطهير فروة الشعر، كما أنه يمنع الجفاف يعالج قشرة و نظرًا لأنه يساعد فروة الرأس على امتصاص العناصر الغذائية ويحفز بصيلات الشعر.

زيت جوز الهند


يحتوي هذا الزيت الهندي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف و يمنح الشعر ترطيب عميق  كما يعد مصدر للفيتامينات والمعادن و يبقي الشعر ناعم ولامع ويحميه من أضرار الحرارة.

زيت الروزماري



لعدة قرون يستخدم الروزماري لزيادة كثافة الشعر ، وتأخير ظهور شيب الشعر كما يعمل على تحسين الدورة الدموية ، وبالتالي تحفيز نمو الشعر و تساعد  خصائصها المضادة للفطريات على علاج القشرة و تهدئة فروة الرأس.

زيت الزيتون


زيت الزيتون من الزيوت المعروفة بفوائدها العديدة للشعر و يعد مزيج من فيتامين E ومضادات الأكسدة وحمض الأوليك مما ينعش فروة الرأس ، ويغذي الجذور ويقلل من تساقط الشعر.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022