leftlogo

5 سبتمبر.. انطلاق كورس تعلم تحضير «الحلويات الفرنسية» بجمعية الطهاة المصريين

A A A
طريقة عمل الماكرون الفرنسي
ماكرون فرنسي


من منا لا يحب الحلويات الفرنسية، خاصةً الميل فاي والبروفيترول والكرواسون وغيرها من الحلويات، لذلك سيكون من الرائع تعلم صنعها مع تزايد الطلب عليها في الآونة الأخيرة، لذلك تطلق جمعية الطهاة المصريين كورس احترافي لتعلم صنعها مع الشيف أحمد الأرمللي.

تفاصيل كورس الحلويات الفرنسية

بحسب الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين، يبدأ الكورس يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر، الساعة 9 صباحًا وحتى 4 عصرًا في فندق شتايجنبرجر التحرير.


يتلقى المشاركون في هذا التدريب، إعداد الأصناف التالية من الحلويات منها، تنويعات الإكلير «شيكولاتة، وليمون وريحان، وبرالاين، ولوتس»، باري بريست، كيك جاليت، بروفيترول، سان أونيريه، باستري كريم فانيليا، باستري كريم شيكولاتة، باستري كريم لوتس، باستري، كريم بالليمون والريحان، كريمة باري بريست.

من هو الشيف أحمد الأرمللي؟

بحسب الموقع الرسمي لجمعية الطهاة المصريين، وُلد شيف أحمد في لبنان عام 1979، لعائلة من الشيفات المحترفين، حيث كان عمه الكبير شيف حلواني، وجده شيف للحلويات الشرقية.


بدأ شيف أحمد كطباخ في فندق لو فاندوم إنتركونتيننتال، وموفنبيك بيروت في مرحلة ما قبل الافتتاح، ثم توالى ارتقاء سلم مسيرته، وشغل مناصب في فنادق مرموقة، مثل فندق البستان روتانا دبي، وفندق الماسة في القاهرة، وفندق السلام روتانا الخرطوم، وبارك أرجان روتانا أبو ظبي، ومرة أخرى في القاهرة في انتركونتيننتال سيتي ستارز، والآن لديه تحدٍ جديد في مصر، بصفته الشيف الحلواني التنفيذي لفندق بالما بورسعيد.


وقد تطور أسلوبه في الحلويات وعمله في صناعة المخبوزات، من خلال سفرياته، وقد قادته تجربته اليوم إلى مزج النكهات العالمية بمهارة مع الوصفات الفرنسية الكلاسيكية.

ما هي جمعية الطهاة المصريين؟

هي جمعية الشيفات المصريين (ECA)، وهي منظمة غير هادفة للربح، تأسست عام 1997، وهي تمّثل جميع الشيفات المهنيين العاملين في مصر، وهي منظمة مهنية تهدف لتحسين وتطوير معايير فن الطهي في مصر، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم والتدريب والتطوير المهني لنظام العضوية بالجمعية. 


جمعية الشيفات المصريين تخدم ما يزيد عن 4000 عضو، وتقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية للشيفات باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكتبة لبيع الكتب تحوي العديد من العناوين عن الطهي الاحترافي، وفنون الطهي لدعم الشيفات في مواصلة تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية.

حلويات فرنسية
ملصق دورة الحلويات الفرنسية


ماكرون فرنسي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022