leftlogo

5 طرق بسيطة للتخلص من «زفارة ودهون البط».. استخدمي «الدقيق واسلقيها مرتين»

A A A
بط مشوي
بط مشوي

أي سيدة تقوم بطهو البط تعرف مدى صعوبة التخلص من زفارته، فالبط مليء بالدهون ينبعث منه زفارة إذا لم تقومي ببعض الحيل وإضافة بعض المكونات التي تخفف من أثر دهونه ويصبح مذاقه مميز، وهذه بعض الحيل التي تنهي هذه المشكلة.


1- غسل البط بالدقيق والخل
من المعروف عن الدقيق بأن له قدرة سحرية في إزالة زفارة اللحوم وامتصاص الدهون، وقومي بغسل البط جيدًا وتخلصي من كل الشعيرات الصغيرة العالقة، ثم اصنعي بعض الثقوب الصغيرة بالسكين في جلد البط وادعكيها بالدقيق والخل والليمون واغمري كل جزء من البطه بالدقيق واتركيه لمدة ربع ساعة، وسوف يمتص الدقيق كل الزفارة، ويساعد الخل إيضَا في جعل رائحة البطة أفضل بدون أي رائحة زفارة نفاذة.

2- وضع البط في السمن
طريقة أخرى في التخلص من دهون البط هو تشويحها في السمن، لغلق مسامه وحجز الدهون قدر الإمكان، وعندما يتغير لون البط إلي لون بني فاتح، ثم قومي بسلقها في ماء مغلي مضاف إليه بعض الخضار والأعشاب العطرية الطازجة خاصة الكرفس والشبت والريحان وقليل من النعناع لا تقلقي لن يؤثر ذلك في مذاق البطة، ولكنه سوف يمتص الدهون وينهي مشكلة الزفارة، ويعطي رائحة عطرية شهية وبعد ذلك ضعي البطة في الفرن مع الخضروات لمدة ساعتين.

3- الدعك بالليمون والفلفل ووضعها في الفرن
ومن المكونات التي تخلص البط من زفارتها هي البرتقال والفلفل الرومي، ادعكي البطة بعد غسلها بالبرتقال أو نقعها لمدة كافي في عصير البرتقال والفلفل وسوف تغيران مذاق البط ويجعل مذاق أفضل، به بعض المزازة المميزة.

4- السلق مرتين
تقنية السلق مرتين، من الحيل التي تعرفها الطاهيات الماهرات، حيث يؤدي سلق البطة مرتين في التخلص من الدهون، قومي أولًا بسلق البطة مع ورق الغار أو بصلة مقطعة، وبعد تجمع الدهون في أعلى الوعاء، قومي بغلي ماء نظيف أخر وضعي البطة وسوف تلاحظين أن الماء سيكون أقل دسامة، ووقتها يمكنك وضعها في الفرن لاستكمال طهيها.

5- التوابل والأعشاب العطرية
من الأعشاب التي تضاف للبط وتجعل رائحتها عطرية هي الروزماري، ورق الغار، القرنفل، القرفة، الملح الخشن، الحبهان، الزعتر، اضفي أي منهم أو امزجيه مع بعضهم البعض بعد دعك البطة بزيت الزيتون وحشو البطة بالبصل والفلفل، كل هذا يساعد في التخلص من الرائحة والدهون.

وفي النهاية يمكن دمج كل هذه الخطوات معا أو الاعتماد على حيلة أخرى كلها تعمل في إزالة زفارة ودهون البط المتزايدة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022