leftlogo

5 طرق لحفظ الخبز في الثلاجة لفترة أطول.. «هتاكله ظارج من غير ما ينشف»

A A A
طرق لحفظ الخبز في الثلاجة
طرق الحفاظ على الخبز طازج

كلنا يحب الخبز الطازج  ذو الرائحة المميزة، التي تجبرك إلى شراءه وتناوله، ولكن من الكحزن أن الأرغفة الطازجة لا تدوم لفترة طويلة على حالتها، وهناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للحفاظ على الخبز بكل أنواعه  لفترة طويلة بطريقة سليمة سواء في درجة حرارة الغرفة أو في الفريزر.

سبب جفاف الخبز 

من الأمور التي تجعل الخبز يجف هو تعرضها للهواء والرطوبة، لذا احفظيها بعيد عن الهواء في مكان جاف وبارد، ولا تقم بتخزين العيش  في الثلاجة لآن درجة حرارة التبريد والرطوبة الموجودة في الثلاجة تؤثر على الخبز و قوامه ويمكن أن يتعفن بسرعة.

حافظة العيش

تعتبر حافظة الخبز من الأدوات المهمة والمفيدة لحفظ الخبز لأطول فترة ممكنة، وتكمن ميزتها في حجز الرطوبة والهواء عن الخبز الموجود داخلها وبالتالي يظل طازج دون أن يجف أو يتعفن و بدون تبريد أو تجميد.

طرق ونصائح لحفظ الخبز

واحد من أفضل الحلول للحفاظ على العيش لفترة أطول، هو تفريزها وهناك طرق  وقواعد لتفريزه  ليظل طازج وتنجنبي الهدر.

1- أول الأمور التي يجب مراعاتها هو حفظه وهو طازج، في نفس اليوم الخبز، أو يوم شراءه.

2- ضعي الخيز في أكياس وفرغيه من الهواء حتى يظل طازج محتفظ بطراوته.

3- قبل وضع الخبز في الفريز، تاكدي من برودته، ولا تضعيه في الفريز وهو سخن.

4- قسمي الخيز إلى حصص صغير  على قدر استهلاكك، قطعي الأرغفة إلى أنصاف حتى تتجنبي هدر الخبز، أما الخبز التوست قومي بوضع عدد الشرائح التي تتناوليها في الوجبة حتى ولو شرحتين فقط ضعيها في أكياس منفصلة،  بحيث تكون الحصة الواحدة على قدر الوجبة.

5- الأكياس الورقية تصلح للعيش الفينو والباجيت والتوست، أما الأكياس البلاستيكية تصلح للعيش البلدي أكثر.

طرق لفك الخبز المجمد

عند رغبتك لقك الخبز المتجمد وتسخينه، يمكن  وضعه في الفرن الساخن مسبقا لمدة خمس دقائق وسوف يعود طازجا كما كان قبل تخزينه، ويمكن أيضا تسخينه في الميكروويف على درجة حرارة متوسطة لمدة خمس دقايق، ويمكنك أيضا ترك الخبز المجمد خارج الثلاجة لمدة يوم قبل تناوله وسوف يعود كما كان.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022