leftlogo

5 طرق لخسارة الوزن بدون دايت.. تناول الماء والألياف والخضروات

A A A
dieting-or-دايت صحي  (1)
تناول الخضروات الورقية
خسارة الوزن أمر متعب في بعض الأوقات، خاصة لمن يعانون من الوزن الزائد، أو القابلية لاكتساب الوزن بصورة دائمة، وقد يكون الالتزام أيضا بالدايت أمر شاق لدى الكثير، لذلك يفشل البعض في الالتزام بالدايت لفترة طويلة، ويجدون أن الأمر أصبح مملا، لذلك نكشف بعض أسرار خسارة الوزن دون دايت من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline.

طرق خسارة الوزن بدون دايت

لتخفيف الوزن بدون دايت، يتطلب الأمر بعض الجهد والمثابرة والالتزام للوصول إلى النتيجة المرجوة والحصول على وزن مثالي في النهاية، ويمكن لبعض الاستراتيجيات أن تساعدك على خسارة الوزن دون عناء الالتزام بدايت أو وممارسة رياضة معينة، ومن هذه الطرق ما يلي:

1- تناول الطعام ببطء

عود نفسك على تناول الطعام ببطء ولا تتسرع في البلع، وامضغ الطعام جيدا، حيث يحفز هذا الدماغ على الشعور بالشبع وعدم الأكل كثيرا، ما يعمل على خسارة الوزن مع الوقت.

2- تناول الكثير من المياه

يعتبر تناول الماء أحد أكثر الطرق فعالية في خسارة الوزن بدون دايت، فيساعد تناول الماء بين الوجبات على سد الشهية والتقليل من تناول الطعام، فشرب نصف لتر من الماء قبل 30 دقيقة من الوجبة يقلل من الجوع والرغبة في تناول الأكل ومن ثم يخسرك الوزن.

3- الألياف الغذائية

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف أحد المغذيات المهمة التي تعمل على سد الشهية، وتعزز الشعور بالشبع، ومنها "الفول والشوفان والهليون والبرتقال وبذور الكتان".

4- البروتين

ركز على تناول البروتين في الوجبات، فهو يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، والامتلاء أيضا، ويقلل رغبتك في تناول الطعام، فتناول وجبة غنية بالبروتين في الإفطار، يكبح الشهية إلى حين موعد الغذاء، ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالبروتين "صدور الدجاج، الأسماك، العدس، الكينوا، اللوز، الزبادي اليوناني".

5- الخضروات الخضراء

ركز على تناول الخضراوات الخضراء، لأنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، وتعمل على الشعور بالشبع، وتقلل من تناول الطعام، وبالتالي خسارة الوزن، ومنها "البروكلي، السبانخ، الخس، الكرنب، الخيار، الفلفل، السلق".

تناول الماء بكثرة

تناول الطعام ببطء

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022