leftlogo

5 فوائد سحرية للأناناس هتغير رأيك عن هذه الفاكهة.. يعالج هشاشة العظام

A A A
اناناس - الأناناس - (2)
فوائد الأناناس
الأناناس من الفواكة التي تحتوي على فوائد سحرية قد تقي جسمك من الكثير من الأمراض الخطرة بما فيهم أمراض القلب والسرطان والأورام السرطانية، ولأن الأناناس من الفواكة السحرية المهمة لك، فنحن نوصيك بتناوله إذا كنت تريد لنفسك حياة صحية أو حتى كنت تسعى لإنقاض وزنك، فهو غني بالألياف الطبيعية المشبعة التي تقلل شعورك بالجوع، وهذه بعض الفوائد الصحية للأناناس.

فوائد صحية للأناناس

قبل أن نبدأ بسرد الفوائد يجب أن تتعرف أولًا عن العناصر الغذائية الموجودة في الأناناس المفيدة لك: 
الأناناس منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والمعادن، وكوب واحد من قطع الأناناس يوفر لك ما تحتاجه من فيتامين ج الذي يساعد في نمو الأنسجة وإصلاحها وتعزيز جهاز المناعة والوقاية من أمراض القلب، والمنجنيز والألياف الطبيعية الضرورية لصحة الأمعاء، وفيتامينات ب، كل هذه العناصر ضرورية لتكوين خلايا دم حمراء جديدة تحمل الأكسجين إلى الأعضاء والأنسجة.
كما يحتوي على على العديد من المعادن التي يحتاجها جسمك بما في ذلك النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

1- يقي من السرطان والروماتويدي

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الملونة، بما في ذلك الأناناس هي طريقة جيدة للمساعدة في الوقاية من السرطان والروماتويدي.

2- يساعد على الهضم

إليك سبب آخر لجعل الأناناس الفاكهة الصحية الأولى التي يجب أن تضمنها ضمن نظامك الصحي، حيث يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من الألياف، والتي ترتبط بتحسين الهضم.

3- يخفف آلام التهاب المفاصل

يحتوي الأناناس على مركب مضاد للالتهابات يسمى بروميلين، هو يخفف الآلام للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أو من آلام المفاصل.

4- قد يساعد في إنقاص الوزن

يوصي خبراء التغذية باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، بما فيهم الأناناس لأن إنزيماته  تساعد في  حرق الدهون.

5- يساعد في تعافي العضلات بعد التمرين

قد تصاب بالالتهابات بسبب التمارين الرياضية الشاقة، قد تستمر لثلاث أيام أو أكثر إذا لم تكن معتاد على ممارسة الرياضة، وتناول الأناناس قد يساعدك في التعافي بسرعة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022