leftlogo

5 فوائد صحية لصودا الخبز.. تعالج قرح المعدة وتقلل الشعور بالإرهاق

A A A
تناول صودا الخبز
تناول صودا الخبز
صودا الخبز.. هذا المسحوق الأبيض الناعم له استخدامات كثيرة، فبعيدا عن الطهي يستخدم في التنظيف وإزالة الروائح والبقع الصعبة، ويحتوي Baking Powder على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، نتعرف عليها من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع Webteb، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد صودا الخبز


1- علاج حرقة المعدة

تعالج صودا الخبز الحموضة، وإحساسها المؤلم خاصة في المنطقة العلوية من المعدة، والتي قد تصل إلى الحلق أحيانا، فتعمل صودا الخبز على علاج الأثار المزعجة بتناول نصف ملعقة يوميًا على زجاجة من المياه.
وتنتج تلك الحموضة نتيجة عوامل كثيرة منها تناول وجبات كبيرة أو دسمة أو المشروبات الغازية والأطعمة الحارة، فتعمل صودا الخبز على تحييد حمض المعدة.

2- صودا الخبز مهدئ للقرح

يمكن لصودا الخبز علاج القرح المتواجدة في الفم، وقرح الشفاه المعدية، وعلاج الألم الناتج عن تلك القرح المؤلمة أيضا.

3- أداء أفضل للتمارين الرياضية

هي عنصر مهم جدا ومكمل غذائي شائع بين الرياضيين، فتساعد على رفع الأداء في التمارين الرياضية، خاصة أثناء التدريبات اللاهوائية أو التدريبات عالية الكثافة والركض، ومع بداية التمارين الرياضية تبدأ خلايا عضلاتك في إنتاج حمض اللاكتيك، وهو المسئول عن الشعور بالحرقان الذي تشعر به أثناء التمرين، وبتناول صودا الخبز يقلل حمض اللاكتيك، وبالتالي تقل درجة الحموضة داخل خلاياك ما يعمل على مقاومة إرهاق العضلات، وتعمل صودا الخبز على تأخير الشعور بالتعب بسبب ارتفاع درجة الحموضة، ما يتيح لك الأداء بأقصى كثافة لفترة أطول.

4- تخفف حكة الجلد وحروق الشمس

تعمل صودا الخبز على تهدئة حكة الجلد خاصة بعد لدغات الحشرات، وكذلك حروق الشمس، وتكون أكثر فعالية عند دمجها مع نشا الذرة ودقيق الشوفان ووضعها على الجزء المصاب، فتعمل على تخفيف الأعراض المزعجة.

5- إبطاء تطور مرض الكلى المزمن

يفقد الأشخاص المصابون بمرض الكلى المزمن وظائف الكلى ببطء، وبتناول مكملات بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، يحسن ذلك وظائف الكلى ويساعد على إبطاء تقدم مرض الكلى المزمن، لكن ينصح باستشارة طبيبك المعالج أولا قبل استخدامها.
baking-soda-mc-main1-210224-v2
صودا الخبز تبطئ من تطور مرض الكلى المزمن
cake-baking-tips-for-beginners
صودا الخبز لا تستخدم في المعجنات فقط


صودا الخبز مهدئ للقرح
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022