leftlogo

5 فوائد صحية للبان الدكر.. منها تعطير الفم وعلاج مشاكل المعدة

A A A
زيت لبان الدكر
لبان الدكر
 زيت اللبان، أو زيت لبان الدكر، من الزيوت العطرية التي تستخدم في بعض الأغراض الطبية، وهو من أقدم الزيوت التي الأنسان وقد تم استخدامها علاج الكثير من المشاكل الصحية، كالتهابات المعدة أو الجهاز الهضمي أو التنفسي أو حتى الالتهابات الفموية المختلفة، بسبب احتواءه على مركبات مضادة للالتهابات، كما يمكن استخدام زيت اللبان كمعطر للملابس والفم والجو، وسوف نذكر هنا بعض فوائد زيت اللبان الصحية .

فوائد زيت اللبان الدكر الصحية

1- محاربة سرطان الثدي

لهذا الزيت فوائد كثيرة، بسبب احتواءه على حمض البوزويلك الذي يساعد على محاربة الخلايا السرطانية خاصًا سرطان الثدي وأورام المخ.

2-علاج الربو والكحة المزمنة

يحتوى لبان الدكر على مركبات قوية وفعالة، التي تساعد في منع تكوين الليكوترين التي تتسبب في تقلصات وانقباضات الشعب الهوائية، الموجودة عند مرضى الربو وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، والكحة الناتجة عن الإصابة بالإنفلونزا.

3- علاج مشاكل العظام

كما يحتوي زيت اللبان على خصائص مضادة لعلاج التهابات العظام لذا فهو علاج مناسب لمن لديهم خشونة والتهابات المفاصل وهشاشة في العظام.

4- رائحة فم منعشة

بفضل رائحة زيت اللبان المنعشة فهو يعالج مشاكل الفم الكريهة، كما أنه يعالج مشاكل اللثة وإلتهابات الفم، وتسوس الأسنان.

5- علاج الإسهال ومشاكل القولون

وبسبب خصائص زيت اللبان المضادة للالتهابات، فهو يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي وقرحة المعدة ومشاكل القولون المختلفة، وهي جيد في علاج الإسهال.

طرق استخدام زيت لبان الدكر

يستخدم زيت لبان الدكر عن طريق الاستنشاق قومي بوضع قطرتين من الزيت مع الماء الساخن ويستنشق البخار المنبعث منه،  لتنقية الصدر وتخفيف الكحة واحتقان الأنف الناتج عن  الإصابة بالبرد، كما يتم استخدم زيت اللبان بشكل موضعي لتسكين آلام العظام والمفاصل، وإضافتها للشاي للمساعدة في زيادة حرق  وخسارة الوزن الزائد.
كما يستخدم زيت اللبان كمعطر طبيعي للجو والأثاث والملابس عن طريق تخفيفه بالماء ورشه للاستمتاع برائحته العطرية المنعشة، ويمكن أضافة بعض القطرات في قطعة من القماش ووضعها بين الملابس في دولابك، وسوف يظل دولابك منعش وذو رائحة عطرة فترة طويلة من الوقت، بفضل رائحته القوية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022