leftlogo

5 فوائد صحية للقرفة تعرف عليها.. غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات

A A A
طريقة عمل سموثي التفاح بالقرفة
فوائد القرفة الصحية

في السنوات الأخيرة، بدأ العلم الحديث في تأكيد العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالقرفة، المعروفة بأنها واحدة من التوابل والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى. 

فوائد صحية للقرفة


1- تحتوي على خصائص طبية قوية
القرفة من التوابل التي تصنع من اللحاء الداخلي للأشجار المعروفة علميًا باسم Cinnamomum، ويعود تاريخها إلى مصر القديمة، وكانت هذه العشبة نادرة وقيمة وتعتبر هدية مناسبة للملوك.
وفي هذه الأيام، تتوفر القرفة على نطاق واسع في معظم محلات السوبر ماركت، وتم العثور عليها كمكون في العديد من الأطعمة والوصفات.
قرفة كاسيا: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا اليوم وما يشير إليه الناس عمومًا باسم "القرفة"، وتصنع بقطع سيقان أشجار القرفة، واستخراج اللحاء الداخلي وإزالة الأجزاء الخشبية، وعندما يجف، يشكل شرائط تلتف إلى لفائف تسمى أعواد القرفة، ويمكن طحن هذه الأعواد لتشكيل مسحوق القرفة.
تعود رائحة ونكهة القرفة المميزة إلى الجزء الدهني، الذي يحتوي على نسبة عالية جدًا من مركب سينمالدهيد.
ويعتقد العلماء أن هذا المركب مسئول عن معظم التأثيرات القوية للقرفة على الصحة والتمثيل الغذائي.

2- محملة بمضادات الأكسدة

تحمي مضادات الأكسدة جسمك من الأضرار التأكسدية التي تسببها الجذور الحرة، فهي غنية بمادة البوليفينول، ووجدت إحدى الدراسات أن مكملات القرفة يمكن أن تزيد بشكل كبير من مستويات مضادات الأكسدة في الدم مع تقليل مستويات العلامات المستخدمة لقياس الالتهاب، مثل بروتين "c" التفاعلي.
وتعتبر التأثيرات المضادة للأكسدة للقرفة قوية جدًا لدرجة أنه يمكن استخدامها كمواد حافظة طبيعية للغذاء.

3- مضادة للالتهابات

يساعد الالتهاب جسمك للاستجابة للعدوى وإصلاح تلف الأنسجة، ومع ذلك يمكن أن يصبح الالتهاب مشكلة عندما يكون مزمنًا وموجهًا ضد أنسجة الجسم، وتفيد القرفة في هذا الصدد، وتشير الدراسات إلى أن هذه التوابل الغنية بمضادات الأكسدة لها خصائص قوية مضادة للالتهابات.

4. تحمي القلب

تم ربط القرفة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.
ووفقًا للأبحاث، فإن تناول ما لا يقل عن 1.5 جرام، أو حوالي 3/4 ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا، كان قادرًا على تقليل مستويات الدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار (LDL)، و نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بأمراض التمثيل الغذائي.
ووجدت مراجعة أخرى لـ 13 دراسة، أن القرفة يمكن أن تقلل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب، وثبت أيضًا أن القرفة تقلل من ضغط الدم عند تناولها باستمرار لمدة 8 أسابيع على الأقل.
وعند الجمع بين كل هذه العوامل يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- تحسين الحساسية للأنسولين

الأنسولين هو أحد الهرمونات الرئيسية التي تنظم التمثيل الغذائي واستخدام الطاقة، كما أنه ضروري لنقل السكر عبر مجرى الدم إلى خلاياك، ومع ذلك فإن بعض الناس يقاومون تأثيرات الأنسولين، ويُعرف هذا بمقاومة الأنسولين، وهي سمة مميزة لحالات مثل متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع "2".

وتشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قادرة على تقليل مقاومة الأنسولين عن طريق زيادة حساسية الأنسولين، عبر تخفيض مستويات السكر في الدم ودعم السيطرة على نسبة السكر في الدم بشكل أفضل.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022