leftlogo

5 فوائد لتناول الفواكه المجففة المنقوعة طوال الليل على معدة فارغة

A A A
فواكه مجففة
الفواكة المجففة
تحتوي الفواكه المجففة على ضعف الفوائد الصحية والعناصر الموجودة في الفاكهة الطازجة، نظرًا لعملية التجفيف التي تتعرض لها والتي تخلصه من الألياف والماء وتركز العناصر الغذائية، وتناول الفواكه الجافة أول شيء في الصباح على معدة فارغة له فوائد صحية متعددة، وتعد الفواكه المجففة غنية بالألياف التي تحارب الإمساك وتعزز النشاط المعوي السليم، كما أن الفواكه المجففة غنية بالمعادن مثل الفوسفات، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ب، والحديد، والأحماض الدهنية.

وفيما يلي قائمة بالفواكه المجففة التي يمكن نقعها طوال الليل والاستمتاع بها في اليوم التالي على معدة فارغة في الصباح والاستفادة بما تقدمه لجسمك من فوائد:

1- التمر

يمكن أن يساعد نقع التمر طوال الليل قبل تناوله على زيادة مستوى الحديد في جسمك، و تحسين الجهاز الهضمي وتقوية عظامك، وتعزيز صحة الرجال الإنجابية، والتمر من الفواكه المجففة  التي يجب ألا تفوتها أبدا، وإذا كنت تخطط لزيادة الوزن فالتمر المجفف يمكن أن يساعدك في خطتك لمحتواه العالي من السكر والسعرات الحرارية اليومية.

2- اللوز

 اللوز غني بالبروتين والحديد والفوسفور والألياف، وتناولها كل صباح على معدة فارغة مفيد لصحة الأمعاء ويزيد من التركيز والنشاط في الصباح.

3- التين المجفف

 إبقاء التين المجفف منقوع في الماء طوال الليل، يجعله سهل الهضم، والتين لا يقوي جهاز المناعة فحسب، بل يساعد علاج الإمساك وتحسن الجهاز الهضمي والتخلص من مشاكل القولون كانتفاخ القولون والمغص.

4- الزبيب 

يعد نقع الزبيب قبل تناوله صحي أكثر من تناوله نيئًا، حيث تذوب الفيتامينات والمعادن الموجودة على الجلد الخارجي في الماء، وبالتالي تزداد كمية العناصر الغذائية التي يمتصها الجسم. 

والزبيب هو العنب المجفف، الغني بالسعرات الحرارية والبروتينات والدهون والكربوهيدرات والألياف، وهو عنصر مغذي جدا للجسم.

5- الجوز

 الجوز مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية، وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبروتين والألياف، ويساعد الجوز على تحسين وظائف المخ، علاوة على ذلك، فهي مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك، ويساعد الجوز المنقوع أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي، والتحكم في مستويات السكر في الدم. 




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022