leftlogo

5 فوائد لـ"الشبت" هتخليك تشربه يوميا.. يقوي القلب ويقلل السكر في الدم

A A A
طريقة عمل سمبوسك الدجاج والشبت
تعرف على فوائد الشبت الصحية

استخدمت عشبة "الشبت" في الحضارة المصرية القديمة، وعرفها الرومان والإغريق، وظهرت في النقوش على المعابد والجدران كنبات طبي، خاصة في علاج المغص، وتقرحات المعدة، ومشكلات الجهاز الهضمي عامة، ويكثر انتشار الشبت في جنوب شرق آسيا وشرق أوروبا، والبحر الأبيض المتوسط، وهو أحد النباتات العطرية التي استخدمت لتهدئة مشكلات الجهاز الهضمي، وهو من عائلة الكرفس.

وخلال السطور التالية نتعرف على فوائد عشبة الشبت ـ وفقا لما جاء في مقال Kelli McGrane ـ كل ما تود معرفته عن عشبة الشبت بموقع healthline، ومنصة facetheory، المعنيان بالصحة والتغذية.

5 فوائد عشبة الشبت:

لعشبة الشبت الكثير من الفوائد للجسم، وتستخدم كتوابل ومنكهات للطعام، لكن لها فوائد طبية منها:

1- يعالج الصرع

تعمل مستخلصات الشبت على تقليل النوبات الصعبة لمرضى الصرع، وتقليل التشنجات.

2- غني بمضادات الأكسدة

يعتبر الشبت من أغنى الأعشاب بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف، فتحارب الجذور الحرة التي يتعرض لها الجسم، والالتهابات المزمنة في الجسم المسببة للكثير من الأمراض، مثل أمراض القلب والزهايمر، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وبعض أنواع السرطانات، لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، الذي يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وبعض أمراض السرطان، كما يعزز من صحة الدماغ.

3- يحمي الكبد

يحتوي الشبت على التيربينويد، الذي يحمي الكلى والقلب والكبد والدماغ من أي أضرار خارجية، ويعمل على حمايتها من الأمراض، والجذور الحرة، ويحتوي على التانين المضاد للأكسدة والبكتيريا، كما أنه غني بفيتامين c، وبالتالي يحمي الكبد.

4- يخفض الكوليسترول ويحمي القلب

يحتوي الشبت على الفلافونيدات، بخصائصه المضادة للأكسدة ولالتهاب، وهي مادة تحمي من أمراض القلب، وتخفض الكوليسترول السيئ في الجسم، وتقلل من الدهون الثلاثية، وبالتالي تحمي من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

5- يقلل سكر الدم

كشفت الدراسات أن عشبة الشبت تقلل من نسبة السكر في الدم عند استخدامها بشكل يومي.

الشبت يقلل سكر الدم

تعرف على فوائد الشبت


 الشبت يحمي الكبد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022