leftlogo

5 فوائد للذرة هتخليك تاكله كل يوم.. يقوي الجهاز الهضمي ويساعد على التخسيس

A A A
ذرة مشوي
فوائد الذرة

سواء كنت تحب خبز الذرة، أو شوربة الذرة، أو تستمتع فقط بإضافة بعض الحبوب الطازجة إلى سلطتك المفضلة، فإن الذرة يعد غذاء أساسيا في عدد لا يحصى من المنازل حول العالم، ومع ذلك ليس تنوع هذه الخضروات اللذيذة فقط هو ما يجعلها إضافة رائعة للوجبات، ولكنها تقدم أيضًا الكثير من الفوائد الصحية التي قد لا يدركها الكثير، وإليك في السطور التالية بعضا من فوائدها. 


يقلل من الكوليسترول 

إذا كنت ترغب في الحصول على مستوى جيد من الكولسترول، فإن إضافة بعض زيت الذرة إلى نظامك الغذائي قد يكون وسيلة فعالة للقيام بذلك، حيث وجدت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة التغذية، أنه من بين 25 شخصًا بالغًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول، فإن تناول 4 ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميًا خفض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا كمية مكافئة من زيت جوز الهند.

تقليل الإصابة بمرض السكري

يمكن أن يكون القليل من الذرة في قائمتك هو المفتاح للحفاظ على مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به، ووجدت دراسة أجريت عام 2018 في المختبر جرى نشها، أن أصباغ الأنثوسيانين الموجودة في الذرة الأرجواني كانت مرتبطة بتحسين امتصاص الجلوكوز وزيادة إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى تنشيط مستقبل الأحماض الدهنية الحرة، والجلوكوكيناز، وهما علامتان بيولوجيتان مرتبطتان بانخفاض في مخاطر مرض السكري.

المحافظة على الجهاز الهضمي 

إذا كنت تحاول إعطاء دفعة للجهاز الهضمي البطيء، فقد يساعد القليل من الذرة في ذلك، ووجدت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة التغذية، أن استهلاك ألياف الذرة القابلة للذوبان، كان مرتبطا بزيادة إنتاج البراز بشكل متكرر. 

صحة الأمعاء 

يعد التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء أمرًا ضروريًا ليس فقط للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضًا لتعزيز صحة الجسم بالكامل، حيث أن ما يقرب من 70% من جهاز المناعة في الجسم يقع داخل القناة الهضمية، ولحسن الحظ، فإن إضافة بعض الذرة إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الحفاظ على هذا التوازن الأساسي سليمًا، ووجدت دراسة عام 2016 نُشرت في PLOS One أن ألياف الذرة القابلة للذوبان لها تأثير حيوي، ما يزيد من كمية البيفيدوباكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي لموضوعات الدراسة.


الشعور بالامتلاء 

يمكن أن يساعد الاستمتاع ببعض الفشار كوجبة خفيفة، على الشعور بالشبع بين الوجبات دون اللجوء إلى الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية، حيث صنفت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية الفشار على أنه يحتوي على مؤشر شبع بنسبة 154%. 

ذرة 

حبوب الذرة 

ذرة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022