leftlogo

5 فوائد واستخدامات لقشور الموز.. تقضي على حب الشباب وتخفف الآلام

A A A
قشور الموز
فوائد قشر الموز
ليس الموز فقط ما يوفر لجسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها، بل قشرته أيضًا مفيدة، ويمكن استخدامه بعدة طرق لتقليل حب الشباب والمساعدة في إنقاص الوزن وتقليل ضغط الدم، لذا قبل أن ترمي قشرة الموز، تعالى لنتعرف على بعض فوائدها واستخدامتها المفيدة لصحتك وبشرتك، وفيما يلي 5 فوائد صحية مدهشة لقشور الموز:

1- تساعد في إنقاص الوزن

 قشر الموز مصدر ممتاز للألياف الغذائية، لذا يُنصح أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن بإضافة الألياف إلى نظامهم الغذائي، وقشور الموز طريقة رائعة للحصول على الألياف الغذائية التي تبقيك مشبع لفترة أطول وتقيك أيضًا من مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك الانتفاخ والحموضة.

2- تخفيض ضغط الدم

قشور الموز غنية بالفيتامينات B6 و C، وكذلك المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز، والبوتاسيوم على وجه الخصوص من المعادن المعروفة التي تساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم المرتفع من خلال تقليل من الصوديوم.

3- علاج البثور والحبوب

هل تبحث عن علاج فوري لحب الشباب والبثور غير المرغوب فيها، استخدم قشور الموز لهذا الغرض، قم بوضع قشور الموز على بشرتك، إنه يقضي على حب الشباب بشكل كبير، علاوة على ذلك، قد يساعد أيضًا في محاربة المشكلات الأخرى المتعلقة بالجلد مثل البقع الداكنة والتجاعيد والحكة والطفح الجلدي والعيوب.

 4- غني بمضادات الأكسدة

توجد مضادات الأكسدة بكثرة في قشور الموز، وقشور الموز غنية أيضًا بفيتامين ج، لذا فهي مفيدة في تعزيز صحة المناعة ومحاربة الضرر الناجم عن الجذور الحرة أو الالتهابات الخطرة وتقليل الشيخوخة للبشرة والجلد.

5- يخفف الآلام

قشور الموز بطبيعتها، مطهرة ومضادة للالتهابات، لذا يمكن استخدام قشر الموز لتخفيف الآلام والتورم، قم بتطبيق قشر الموز على المناطق المصابة وسوف يزول الألم في غضون دقائق من وضعها، وهي في هذا الغرض أفضل من الثمرة نفسها.

كيفيه استخدام قشور الموز

قد يكون تناول قشور الموز نيئة أمرًا صعب وغريب، ولهذا من الأفضل دمجها في الأطباق والوصفات المختلفة، يمكنك إضافته إلى الكوكيز والكعك وجعلها صحية ولذيذة، ما عليك سوى تجفيف قشور الموز، وطحنها إلى مسحوق ناعم وإضافة هذا المسحوق إلى أي أطعمة مخبوزة تصنعها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022